كيف تستخرج جواز السفر ؟ خطوات بسيطة

 

أتاحت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، العديد من الخدمات الإلكترونية، على موقعها الإليكتروني، ومن بينها جواز السفر المستعجل وكيفية تجديده.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر

 

وتكون الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر هي' سحب أصل النموذج 101 تعبئة مدموغ ويباع بمكاتب البريد، وبطاقة رقم قومي سارية لمن بلغ سن 16 عاما، و 3 صور شخصية خلفية بيضاء حديثة مقاس 4في 6، و شهادة الميلاد لمن هم أقل من 16 عاما، وأصل شهادة المؤهل الدراسي، إذا كان غير مثبت في بطاقة الرقم القومي، وتقديم شهادة القيد الدراسي في المرحلة التعليمية المقيد بها الطالب، و شهادة الخدمة العسكرية والموقف من التجنيد'.

 

جواز السفر جواز السفر

رسوم جواز السفر

وعن رسوم استخراج جواز السفر، وافق مجلس النواب، على تعديل قانون جوازات السفر، برفع رسوم استخراج الجوازات إلى 1000 جنيها بدلا من 250 جنيها، ويكون تكلفة جواز سفر مستعجل '1450' جنيها ويحصل عليه المواطن في نفس اليوم، وسعر جواز السفر عادي تكون' 900' جنيه ويحصل عليه المواطن بعد 3 أيام من التقديم.

جواز السفر أونلاين

ويمكن استخراج جواز السفر أون لاين، تسهيلا على المواطنين من خلال رقم الاستعلام الصوتي (0225874900)، و الدفع الإلكتروني عن طريق الإنترنت، أو النقدي من خلال أقسام ومكاتب التجنيد، ويصل إلى جميع منافذ الجوزات على مستوى الجمهورية بعد نصف ساعة من سدادك لقيمة الرسوم المقررة دون الحاجة إطلاقًا لاستلام التصريح الورقي، وتصل صورة لمقدم الطلب من استخراج جواز السفر المستعجل على الواتساب والبريد الإلكتروني.

 

تجديد جواز السفر تجديد جواز السفر

الاستعلام عن جواز السفر المستعجل

ويمكنك أيضا استخراج الخدمة والاستعلام عن جواز السفر المستعجل موقفها من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم 1549

استخراج جواز السفر أون لاين

و استخراج جواز السفر المستعجل 'أون لاين '، يجب أن تتبع الخطوات التالية التي تمكنك من استخراج جواز السفر المستعجل، والتي تبدأ بالدخول على الموقع الإلكتروني من هنــــــــــا، وبعدها تقوم بوضع الرقم القومي الخاص بصاحب الطلب، وبعدها يظهر موقف التجنيد الكامل لك.

وإذا ظهر للمتقدم بعدم وجود سبب عن منعه من السفر يتلقى رسالة على الرقم الخاص بك، حتى تكمل عملية استخراج جواز السفر المستعجل، وبإمكانه تقديمها لضابط الجوازات الذي يقوم بختم جواز السفر المستعجل فورا دون أدنى مشكلة.