كيف تستفيد مصر من نجاح الانتخابات الرئاسية ؟.. فيديو

هنأ النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، شعب مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة 2024.

وأكد  عمرو درويش، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى بالتغطية الخاصة التي تقدمها قناة صدى البلد بمناسبة إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة، أن انتخابات الرئاسة أعطت مؤشرات إيجابية معينة وعلى رأسها ارتفاع نسبة مشاركة الوافدين، والتي كانت تحسب سابقا أنها النسبة العازفة عن الانتخاب، مشيدا بمشاركة الشباب وذوي الهمم هذا العام مطالبا بضرورة استغلاله الفترة المقبلة في أي استحقاق دستوري مقبل.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن العملية الانتخابية شهدت تيسيرات كبيرة هذا العام، مما ساعد على زيادة نسب المشاركة، منوها أنه لم يتم رصد سلبيات أو إشكاليات تؤثر على سير الانتخابات.

وبشأن التغطية الإعلامية، تابع درويش: «مشاركة أكتر من 65% من المستحقين للانتخاب دعم موقف الانتخابات أمام العالم ووسائل الإعلام، وكان هناك انبهار من بعض المنظمات والمؤسسات من الأعداد التي شاركت أمام اللجان، منوها أن الزخم الشعبي أمام لجان الانتخابات يدعم الملف الاقتصادي من خلال إقبال المستثمرين لمصر.

واستكمل عمرو درويش قائلا: تنمية الحياة الحزبية وصل بها لأن يكون 3 رؤساء أحزاب مرشحين على منصب رئيس الجمهورية، ونحتاج تنمية أحزاب المعارضة لاستثمار الرأي الآخر في أي استحقاق مقبل، من خلال دخول الشباب في الأحزاب والتيارات السياسية للتعبير عن رأيهم وعرض مقترحاتهم ورؤاهم.

https://www.youtube.com/watch?v=Quq55aO4Yl4