كيف تواجه الحكومة أزمة السكر؟.. الأسعار تتراجع بعد ضخ كميات فى الأسواق

كشف نشأت حمدي الكاتب الصحفي والمتخصص في شئون وزارة التموين، تفاصيل الأزمة الأخيرة التي ضربت الأسواق المحلية في عدم توافر بعض السلع الاستراتيجية ومنها السكر.

وأوضح نشأت حمدي في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير مقدمي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الفترة الأخيرة كان تشهد حالة من التكالب في منتج السكر، حيث أنه يتم استهلاك سنويًا نحو 3.2 مليون طن، في حين يتم إنتاج 2.8 مليون طن سنويًا فقط.

وتابع: «الفجوة بين الاستيراد والإنتاج كانت في 400 ألف طن سكر ويتم استيرادهم من الخارج لتغطية العجز في الأسواق، ووزارة التموين تقوم باستيراد 50 ألف طن من السكر شهريا أي حوالي من 400 إلى 600 ألف طن سنويًا».

وأشار نشأت حمدي، إلى أن الحكومة تقوم بتشجيع المنتج المحلي من خلال دعم الفلاح المصري سواء من خلال توريد قصب السكر وبنجر السكر، حيث يتم استلامهم من المزارعين وتوريدهم إلى مصنع أبو قرقاص لإنتاج السكر وكفاية الأسواق.

وأوضح نشأت حمدي، أن السوق المحلي شهد خلال الفترة الأخيرة؛ تراجع كبير في أسعار السكر نتيجة ضخ الدولة كميات كبيرة من السكر بالأسواق، وهو ما تسبب في تراجع مستوى الأسعار لما كانت عليه عند أعلى سعر في فترة من الفترات الماضية.