كيف خطط مدرب فرنسا لإبعاد كريم بنزيمة عن المنتخب في المونديال؟.. «اعتراف يفضح ديشامب»

كشفت صحيفة إسبانية كبرى عن مفاجأة تتعلق بمسألة مشاركة كريم بنزيمة مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2022، وأن المدرب ديديه ديشامب خطط مع طبيب المنتخب الفرنسي لكي يخبره بشكل غير صحيح عن حجم إصابته، حتى لا يتسنى لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 العودة للمشاركة مع منتخب الديوك في الأدوار الإقصائية بكأس العالم.

وقالت صحيفة 'آس' الإسبانية، في تقريرٍ لها، 'في 19 نوفمبر ، اندلعت النبأ في الدوحة عندما ظهر أن كريم بنزيمة كان يغادر المعسكر الفرنسي في قطر بعد تعرضه لإصابة في العضلة الرباعية في ساقه اليسرى أثناء التدريبات'، ساردةً التفاصيل أنه 'عندما لاحظ كريم عدم الراحة، ذهب إلى عيادة سبيتار في الدوحة، برفقة طبيب الفريق الفرنسي فرانك لوجال. تم نشر هذا التشخيص ونقله بنزيمة أيضًا إلى الخدمات الطبية في ريال مدريد'.

وأضافت الصحيفة: 'اللافت في الأمر أن اللاعب نفسه، الذي يعرف جسده مثل أي شخص آخر، كان يعلم أن الحادث لم يكن خطيرًا وأنه سيكون متاحًا للمنافسة في مدة أقصاها 10 أيام. في الواقع ، كانت فكرته الأولية هي البقاء في التركيز مع المنتخب الفرنسي  لفرض دخوله إلى الفريق على الأكثر في دور الـ16'.

بنزيمة يعلم حجم إصابته

وأشارت الصحيفة إلى أن كريم بنزيمة كان يعتقد أنه لن يغيب سوى عن الدور الأول من كأس العالم، الذي واجهت فيه فرنسا أستراليا والدنمارك وتونس'.

وأضافت: 'كان بنزيمة على يقين أنه بحلول مباراة دور الـ16 ، في هذه الحالة ضد بولندا في 4 ديسمبر ، كان سيتعافى تمامًا من إصابته العضلية الطفيفة. لكن المفاجأة جاءت عندما كان في غرفته في فندق المسيلة حيث أقام فريق ديديه ديشامب في الدوحة. طُرق بابه وظهر المدرب الفرنسي مع الطبيب فرانك لوجال'.

وتابعت: 'أخذ الطبيب زمام المبادرة برد ترك بنزيمة في حيرة من أمره، حينما قال: «أنا آسف كريم، لكن عليك أن تذهب»'.

وأشارت إلى أن ديشامب التزم الصمت، مع انعدام الحساسية تجاه ذلك، وأن ديشامب حرفيًا كان يقصيه، وبالتالي كان لدى ديشامب العذر المثالي لتشكيل أوليفه جيرو منذ البداية، الذي يفضله ديشامب دائمًا على نجم ريال مدريد'.

وعلى ضوء ذلك، أظهر كريم بنزيمة فخره ولم يرغب في الجدال حول إمكانية البقاء للتعافي من أجل الوصول في الوقت المناسب لمساعدة فريقه. تلقى الرسالة وحزم حقيبته واستقل رحلة سريعة إلى مدريد.

اعتراف طبيب منتخب فرنسا لبنزيمة

في اليوم التالي بدأ بالفعل شفائه في 'فالديبيباس' (مدينة ريال مدريد الرياضية). وبعد أسبوع فقط ذهب في إجازة إلى جزيرة ريونيون. وشُفي من الإصابة تمامًا'.

وفجرت الصحيفة المفاجأة أن الأسوأ من ذلك ، اعترف الدكتور لو جال لكريم بنزيمة أن هذه الرسالة الباردة والمحسوبة كانت أمرًا من ديشامب، قائلًا: 'لقد كان مجرد «مهمة»'، في اعتراف رسمي أن الأمر كان بهدف إبعاده عن منتخب الديوك في كأس العالم.

وفور انتهاء مشاركة فرنسا في كأس العالم 2022 بقطر، والتي وصلت إلى المحطة الأخيرة ببلوغ المباراة النهائية، قبل الخسارة أمام منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بثلاثة أهداف لمثلها، أعلن كريم بنزيمة اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب فرنسا.

هل يمكن لـ كريم بنزيمة تمثيل منتخب الجزائر بعد إغلاقه صفحة فرنسا؟.. «حالة وحيدة»

مودريتش لكريم بنزيمة: من دواعي سروري اللعب بجانبك