كيف ساهمت إجراءات الدولة المصرية في احتواء تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية؟.. فيديو

أكد الكاتب الصحفي عبدالجواد أبو كب، أن جائحة كورونا كانت سببًا في حرص الدولة المصرية على لا تكون هناك أزمة اقتصادية وارتفاع أسعار السلع قبل بدء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضح أبو كب خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أن إجراءات الدولة المصرية مع بدء جائحة كورونا ساهمت في تخفيف تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفا أن توافر السلع قضى على أزمة غلاء الأسعار وتكالب المواطنين على الشراء في مهدها.

وأشار إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية لن تؤثر على القمح فقط باعتبار أن الدولتين من كبرى دول العالم المصدرة للقمح لكن يمتد أيضا إلى كل مناحي الحياة كالبنزين ونقص بعض السلع على سبيل المثال، مؤكدا أن الأمور تتجه إلى منحنى خطير في بعض الدول.

وتابع أن خطة الدولة المصرية لتأمين السلع كانت متميزة، وذلك من خلال تأمين رصيد استراتيجي يكفي ثلاثة أشهر على الأقل، فضلا عن هناك احتياطات سريعة ومرونة في اتخاذ القرار، موضحا أن الدولة اتخذت قرارا بمنع تصدير بعض السلع الغذائية، وضخ المنتجات في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة بالإضافة إلى أن الرقابة وضبط الأسواق ساهم في انضباط الأسواق عدم هلع المواطنين للشراء.

https://www.youtube.com/watch?v=8KCWlWp3xUs

رئيس الوزراء يستعرض مستجدات الموقف الاقتصادى في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية

مدبولي: تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية كبيرة على العالم ومصر ليست بمعزل عنها

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد