كيف ساهمت الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الدولة في تحقيق الأمن الغذائي؟.. فيديو

قال الكاتب الصحفي، جمال رائف، إن الخطوات الاستباقية التي اتخذتها القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مشروعات التنمية، ساعدت في تحقيق الأمن الغذائي المصري، مشيرا إلى أن مشروعات الصوب الزراعية والاستزراع السمكي ساهمت بقوة في توفير احتياجات الدولة من الغذاء.

ضبط الأسعار في الأسواق

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة تواجه الآن التلاعب بالأسعار واستغلال بعض التجار الأزمة التي يعيشها العالم وليس مصر فقط، مؤكدا أن هؤلاء التجار لابد أن يكون لديهم المسئولية المجتمعية ويقظة الضمير في ظل الظروف العالمية الراهنة وهذا يمثل مسئولية وطنية ولابد من الوقوف بجوار الدولة في أزمتها.

وأشار إلى أن الدولة من خلال مشروعاتها التي نفذتها خلال السنوات الماضية، نجحت في الصمود أمام الأزمات العالمية منها أزمة جائحة فيروس كورونا والصراع الروسي الأوكراني وهو ما ترتب عليها أزمات اقتصادية كبرى يعاني منها العالم.

وشدد على أن الدولة لابد من أن تواجه كل من يتلاعب بالمواطن المصري والسوق بكل حزم وقوة لتخطي هذه الأزمة وضبط الأسعار في الأسواق وتوفير جميع السلع خاصة وأن الدولة أمنها الغذائي متوفر ولا يوجد بها أزمات حالية.

فرج فتحى: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر بغداد عكست رفض مصر التدخل في شئون الدول

الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي