كيف ساهمت مجمعات سيدي كرير في توفير احتياجات السوق؟.. فيديو

جابت كاميرا برنامج «نظرة»، الذي يقدمه الإعلامي، حمدي رزق، عبر قناة صدى البلد، داخل مجمعات سيدي كرير للبتروكيماويات، وذلك لمتابعة ما يتم تنفذه ضمن خطة الدولة في مجال البترول والطاقة ومعدلات الإنتاج.

من جانبه، قال محمود بصل مساعد رئيس شركة بمجمعات لسيدي كرير للبتروكيماويات للإنتاج، إن المجمع يعد إحدى قلاع صناعة البتروكيماويات في مصر، لافتا إلى أن الطاقة العمالية للشركة 1160 شخصا، بطاقة إنتاجية تصل إلى 300 ألف طن سنويا.

وأوضح محمود بصل، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يوجد 160 فردا في فرع الإيثيلين، و1000 فرد في البتروكيماويات، مشيرا إلى أن مصر حاليا باتت مركزا إقليميا للطاقة، لافتا إلى أن هناك طلبا كبيرا على الغاز مع الظروف الحالية التي يمر بها العالم.

وأشار إلى أن الشركة، نجحت في توفير احتياجات جزء كبير من طلبات السوق سواء من منتجات الإيثيلين والبولى إيثيلين، لافتا إلى أن الشركة تعمل على مساعدة الدولة في مشروعاتها التنموية ورفع كفاءة المجمعات الإنتاجية.

ولفت إلى أن هناك تكاملا بين الشركات داخل المجمعات، وذلك من أجل الدولة، مبينا أن وزير البترول المهندس طارق الملا، يتابع عن كثب ما يجري داخل الشركة وتوفير لها ما يلزم من أجل مواصلة عمليات التنمية في ظل الحاجة الحالية للطاقة والغاز.

لجنة مشروعات قطاع البترول تتابع تنفيذ مشروعات التكرير والبتروكيماويات الجديدة

مراحل صناعة الصودا الكاوية بشركة البتروكيماويات المصرية بالعامرية.. فيديو