كيف سيتعامل دفاع الزمالك مع ثلاثي هجوم النصر رونالدو وماني وتاليسكا؟.. عبد المجيد حل سحري

تترقب جماهير الوطن العربي المباراة المرتقبة والمصيرية بين الزمالك والنصر، يوم الخميس المقبل، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة من دور المجموعات من البطولة العربية للأندية.

وينتظر خط دفاع نادي الزمالك مهمة ثقيلة في مواجهة التشكيل الهجومي الناري لنادي النصر السعودي، والذي ازداد قوته بانضمام النجم السنغالي ساديو ماني إلى صفوف الفريق.

وسينتظم ساديو ماني في تدريبات النصر، غدًا الأربعاء، استعدادًا لمقابلة الزمالك المرنقبة في ختام دور المجموعات من البطولة العربية للأندية.

وأوضحت صحيفة «الرياضية» السعودية، انضمام ماني حال جاهزيته غدًا الأربعاء، مع بقية زملائه اللاعبين في المران، استعدادًا لخوض موقعة الزمالك، بعد غدٍ الخميس، في آخر مواجهات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.

وازدادت متاعب الزمالك الدفاعية قبل المواجهة بانضمام ماني، وأصبح العبء أكبر بكثير على دفاع الزمالك في مواجهة ثلاثي النصر الهجومي المرعب، المكون من كريستيانو رونالدو وساديو ماني والبرازيلي إندرسون تاليسكا .

خط دفاع الزمالك

وخاض الزمالك المباراة الأولى ضد الاتحاد المنستيري بتشكيل في خط الدفاع مكون من حمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح.

هذا الرباعي الدفاعي أدخل الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو عليه في تعديلات في مباراة الشباب الماضية، فكان رباعي خط الظهر مكون من حمزة المثلوثي ومصطفى الزناري ومحمد عبد الغني وحاتم سكر، فيما لعب أحمد فتوح في منتصف الملعب.

وأشرك أوسوريو حسام عبد المجيد مع بداية الشوط الثاني من المباراة بدلًا من المهاجم سيف الجزيري لتعزيز خط الظهر ضمن ثلاثة تدبيلات أجراها في بداية الشوط.

ومن المتوقع أن يكون رباعي خط دفاع الزمالك في المواجهة مكون من حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح أو حاتم سكر.

كيف يتعامل دفاع الزمالك مع هجوم النصر؟

وبالنسبة لساديو ماني الذي يُنتظر أن يُشارك في المباراة في مركز الجناح الأيسر، مركزه المفضل، فمن المتوقع أن يكون العبء على الظهير الأيمن التونسي حمزة المثلوثي من أجل إيقاف خطورة ماني.

وستكون المهمة الأصعب لثنائي الدفاع، الذي من المتوقع أن يكون كما كانت البداية ضد الاتحاد المنستيري مكون من حسام عبد المجيد ومحمد عبد الغني.

ونظرًا لطول قامة حسام عبد المجيد، الذي يبلغ وفق موقع ترانسفير ماركت (193 سنتيمترًا)، فإن أنظار أوسوريو ستتجه إليه لتكليفه بأشق المهام وهي مهمة مراقبة الدون كريستيانو رونالدو.

وحسام عبد المجيد أطول من رونالدو بنحو 6 سنتيمترات، حيث يبلغ طول رونالدو 187 سنتيمترًا، ما سيجعل عبد المجيد هو الحل الأمثل لمراقبة رونالدو، خاصة أن الأخير يتميز بشدة في الألعاب الهوائية، وأحرز هدفه الوحيد في البطولة ضد الاتحاد المنستيري من ضربة رأسية.

وستبقى مراقبة تاليسكا حلًا مستعصيًا أيضًا في ظل أن اللاعب يلعب في مركز (مهاجم الظل) تحت رأسة الحربة الصريح رونالدو، وستكون مهمة مراقبته معولة على عبد الغني في حالة وصوله إلى منطقة الجزاء، وأحد لاعبي خط المنتصف سواء نبيل عماد دونجا أو عمرو السيسي.

وبالنسبة لحسابات المباراة المصيرية، يحتاج الزمالك إلى الانتصار على النصر من أجل العبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة العربية على حساب العالمي، فيما يكفي نادي النصر التعادل من أجل التأهل.

وقد يتأهل الفريقان سويًا حال انتهاء مباراتهما بالتعادل مع خسارة الشباب أمام الاتحاد المنستيري، كذلك الأمر حال انتصار الزمالك بفارق أقل من 3 أهداف مع هزيمة الشباب أمام الاتحاد المنستيري بأي نتيجة.

وكان النصر قد استهل مشواره في البطولة بالتعادل السلبي أمام الشباب من دون أهداف، قبل أن يفوز على الاتحاد المنستيري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي المقابل بدأ الزمالك مشواره بالانتصار على الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة، قبل أن يخسر أمام الشباب السعودي بهدف نظيف.