كيف نجحت الدولة المصرية في تغيير الموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية؟.. فيديو

أشاد الكاتب الصحفي بلال الدوي، بسياسة مصر الخارجية «الحكيمة»، و«تميز» علاقات مصر الدولية، موضحا أن الدولة المصرية استطاعت وضع خطوط عريضة في تعاملاتها مع كل الدول.

ولفت بلال الدوي خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إلى تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، مؤكدا أن مملكة البحرين دولة عربية شقيقة وقفت مع الدولة المصرية وقفة لا يمكن إنكارها في ثورة 30 يونيو، وشكلت مصر والسعودية والإمارات والبحرين دول الرباعي العربي في مكافحة الإرهاب خلال الفترة من 2014 وحتى 2019.

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن الدولة المصرية تحاول نقل وجهة نظرها الصائبة تجاه القضية الفلسطينية وصناعة تكتل عربي أوروبي عالمي، لمجابهة التصرفات الغاشمة من الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد بلال الدوي، أن الدولة المصرية نجحت في إقناع الحلفاء والأعداء بوجهة نظرها بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم المساعدات والجلوس على طاولة المفاوضات فضلا عن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 5 يونيو وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفا أن مصر الدولة الوحيدة التي تقع على عاتقها حماية القضية الفلسطينية من الأساس لذلك ترفض تهجير الفلسطينيين التي تتبناها اليوم الكثير من دول العالم.