كيف نجحت الدولة المصرية في منع التعديات على الأراضي الزراعية خلال 4 سنوات؟.. فيديو

استعرض الكاتب الصحفي صبري عبدالحفيظ، نائب رئيس تحرير مجلة اتحاد الإذاعة والتلفزيون، جهود الدولة المصرية في مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية، مؤكدا أن الدولة تبذل جهودا ضخمة في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية لا سيما أن مساحة الرقعة الزراعية ضئيلة.

وأوضح صبري عبدالحفيظ خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن مساحة الرقعة الزراعية تعرضت لاعتداءات كبيرة مع نهاية فترة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والفترة التي تلت ثورة 25 يناير التي شهدت هجمة شديدة من بناء الأعمدة والكتل الخرسانية التي احتلت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية في ظل حالة الفوضى في هذا التوقيت.

وأشار صبري عبدالحفيظ، إلى أنه عقب ثورة 30 يونيو وتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، وضعت الدولة استراتيجية مهمة جدا للحفاظ على الرقعة الزراعية، موضحا أن الاستراتيجية تقوم على مجموعة من المحاور أهمها، مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بحزم ضد مرتكبيها بداية من عام 2014 وحتى 2017 التي شهدت حملات هدم شديدة على كل المباني التي تمثل تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأضاف أن تعامل الدولة بحزم ضد مرتكبي التعديات على الأراضي الزراعية، أوقفها بشكل تام، لافتا إلى أن الدولة شكلت لجنة مشتركة من وزارات العدل والداخلية والتنمية المحلية والزراعة لمتابعة التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظات والقرى.

وكان  الرئيس السيسي وجه الحكومة، أمس الإثنين، بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجهود حماية الأراضي الزراعية، والتصدي بحزم للممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعدي عليها، سعياً نحو تحقيق الأهداف المرجوة اقتصادياً وتنموياً، والحفاظ على أصول وحقوق الدولة والشعب.