كيف نجحت مصر في استعادة دورها الإفريقي تحت قيادة الرئيس السيسي؟.. فيديو

أكد خليفة أدهم، الكاتب الصحفي بجريدة الأهرام، أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، نجحت في استعادة دورها الإقليمي والريادي داخل القارة السمراء، موضحا أن بعد تجميد عضويتها في الاتحاد الإفريقي عادت وترأست الاتحاد في عام 2019.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر بعد ثورة 30 يونيو نجحت في عودة دورها الفعال والقوي بقارة إفريقيا، مشيرا إلى أنه خلال 8 سنوات عاد الدور المصري بمختلف المجالات مع دول القارة السمراء سواء اقتصاديا وسياسيا.

وأشار إلى أن مصر خلال السنوات الماضية شاركت في أكثر من 10 مؤتمرات دولية إفريقية على أرض مصر، بالإضافة إلى مشاركة مصر في برنامج وثيقة إفريقيا 2063، موضحا أن مصر شاركت أيضا في مؤتمرات التعاون الإفريقي الروسي في سوتشي.

وأوضح أن هناك زيادة في حجم التبادل التجاري المصري الإفريقي حيث بلغت 5.5 مليار دولار، وتستهدف الوصول إلى 15 مليار دولار، مشيرا إلى أن الخطة تستهدف مضاعفة الصادرات إلى قارة إفريقيا لـ 100 مليار دولار.

وتابع أن مصر بقيادة الرئيس السيسي، تقود دول القارة الإفريقية، حيث كان لها دور كبير في الحديث باسم القارة في قمة المناخ، وضرورة مساعدة الدول النامية، في أزمة التغيرات المناخية التي ضربت الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن هناك مساعدات مقدمة مصر لإفريقيا بمختلف المجالات الاقتصادية والتجارية.

مصطفى بكري: مشاهد قادرون باختلاف تعكس إنسانية وأبوية الرئيس السيسي.. فيديو

الرئيس السيسي يهنئ الجاليات المصرية بالخارج بالعام الميلادي الجديد