كيف يؤثر التصعيد الخطير في فلسطين على أسعار الذهب؟.. تحركات سريعة

أثر التصعيد الخطير في فلسطين على أسعار الذهب بالسوق المحلي المصرية والعالمية، ليدفع سعر الجرام عيار 21 نحو الارتفاع بأكثر من 80 جنيها في غضون 24 ساعة.

كيف يؤثر التصعيد الخطير في فلسطين على أسعار الذهب؟

وشهدت أسعار الذهب في مصر، ارتفاعا مفاجئا، خلال آخر 24 ساعة، ليقفز سعر الجرام عيار 21 من مستوى 2190 جنيها إلى مستوى 2270 جنيها بدون مصنعية الشراء.

قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاضطربات السياسية في الشرق الأوسط تحديدا بفلسطين، دفعت سعر الذهب نحو الارتفاع بما يقرب من 80 جنيها للجرام الواحد في وقت قصير.

 

أسعار الذهب أسعار الذهب

سعر الذهب في السوق العالمية

وأكد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريح خاص لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أن سعر الذهب في السوق العالمية والمحلية يتأثر بالتغيرات السياسية والاقتصادية في دول العالم، مشيرا إلى أن سعر المعدن العالمي تحرك خلال الفترة القريبة الماضية من 1810 دولارات إلى 1855 دولارا مع التوترات السياسية.

وعن توقعات سعر الذهب في الفترة القادمة، أوضح ميلاد، أن مصير سعر الذهب في مصر والعالم مرهون بـ استقرار أو استمرار التوترات السياسية في الشرق الأوسط، موضحا أن تلك الأزمة أثرت على البورصات والعملات والمعادن حول العالم.