كيف يتأهل مانشستر يونايتد إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا؟.. «حسبمة برما»

باتت حظوظ مانشستر يونايتد في مواصلة رحلته في دوري أبطال أوروبا صعبة للغاية، وذلك بعدما فشل في الحفاظ على تقدمه في أرض مضيفه جلطة سراي التركي، وانقاد لتعادل مخيب جديد، قلّص من حظوظه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية من أمجد الكؤوس الأوروبية.

ودخل مانشستر يونايتد النفق المظلم في مسعاه لعبور صعب من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، بعدما فرط في تقدمه بفارق هدفين أمام جلطة سراي، ليسقط في فخ التعادل الإيجابي

وحقق مانشستر يونايتد فوزًا وحيدًا إلى حد الآن من أصل 5 مباريات خاضها في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، فيما تكبد الخسارة في ثلاث مباريات، مقابل تعادل وحيد كان في مواجهة اليوم.

ويتصدر بايرن ميونخ ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، وضمن تأهله بشكل رسمي وصدارة المجموعة، يليه جلطة سراي الآن في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم كوبن هاجن الثالث برصيد 4 نقاط، فيما يأتي مانشستر يونايتد في المركز الأخير بـ4 نقاط من 5 مباريات.

وسيودع مانشستر يونايتد دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بشكلٍ رسمي، وذلك حال تحقيق كوبنهاجن مفاجأة مدوية بالانتصار سهرة الليلة على حساب بايرن ميونخ في معقله بالأليانز أرينا.

كيف يتأهل مانشستر يونايتد؟

لذلك فإن مانشستر يونايتد يحتاج أولًا إلى عدم انتصار كوبنهاجن في المباراة التي تُجرى حاليًا ضد بايرن ميونخ وذلك من أجل الإبقاء على بصيص من الأمل في التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن الأفضل لمانشستر يونايتد هو خسارة كوبنهاجن أمام بايرن ميونخ عن التعادل، والسيناريو الأكثر مثالية لمانشستر يونايتد وقد يتحقق يتمثل في خسارة كوبنهاجن بفارق كبير من الأهداف أمام بايرن ميونخ.

بعد ذلك سيكون مانشستر يونايتد أمام حتمية الانتصار على بايرن ميونخ في الجولة الأخيرة على أرضية ميدانه أولد ترافورد في الجولة الأخيرة، وأي نتيجة خلاف ذلك تعني الإقصاء من دور المجموعات.

ولكن ليس هذا فحسب، فمانشستر سينتظر بعد فوزه على مانشستر يونايتد نتيجة المباراة الأخرى بين كوبنهاجن وجلطة سراي.

وهنا الأمر سيتوقف على نتيجة بايرن ميونخ ضد كوبنهاجن ففي حال انتهاء المباراة بالتعادل بينهما، فإن اليونايتد سينتظر نهاية مباراة كوبنهاجن وجلطة سراي بالتعادل دون فوز أي من الفريقين على الآخر.

أما حال فوز بايرن ميونخ على كوبنهاجن فسينتظر نهاية مباراة كوبنهاجن وجلطة سراي بعدم فوز الفريق التركي، مع مراعاة فارق الأهداف حال انتصار كوبنهاجن بين الفريق الدنماركي ومانشستر يونايتد.