كيف يتخطى الأهلي كابوس غياب معلول وديانج وميكسيوني عن نهائي إفريقيا؟

حالة من القلق تسيطر على جمهور النادي الأهلي، منذ أن وصلت إلى النادي خطابات رسمية من الاتحادات الثلاثة تونس ومالي وموزمبيق، لاستدعاء علي معلول وأليو ديانج ولويس ميكيسوني، لانضمام كل منهم إلى بلاده في الأجندة الدولية.

الاتحادات الثلاثة خاطبوا الأهلي، باستدعاء لاعبيهم يوم 30 مايو الجاري، وهو اليوم نفسه الذي سيشهد إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، ما يعني أنه إذا انضموا في نفس اليوم إلى منتخباتهم، سيغيبون عن فريقهم بالمباراة النهائية.

جمهور الأهلي، يتخوف من عدم مشاركة لاعبيه في نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد المغربي، يوم 30 مايو الجاري، إلا أن الثلاثي سيكونوا متاحين مع ناديهم بشكل طبيعي، في النهائي، حال مغادرتهم إلى بلادهم عقب المباراة مباشرة.

هناك حل آخر لهذه الأزمة أيضًا، وهو أن يرضح «كاف» لضغوط النادي الأهلي، ويضطر لتقديم المباراة 48 ساعة أو 24 ساعة على الأقل، لتجنب هذه المشكلة تمامًا، خاصة وأن الخطأ من عند الاتحاد الإفريقي الذي يعيش حالة من التخبط والتضارب في مواعيد مسابقاته الرسمية.

وتلقى النادي الأهلي، خطابًا من المنتخب التونسي لاستدعاء علي معلول لاعب الأهلي للانضمام لمنتخب بلاده قبل بدء الأجندة الدولية يوم 30 مايو الجاري.

كما تلقى الأهلي خطابًا مماثلًا من الاتحاد المالي لاستدعاء أليو ديانج وآخر من الاتحاد الموزمبيقي لاستدعاء لويس ميكيسوني للانضمام لمنتخبي بلديهما في نفس الموعد المشار إليه.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر حساباته الرسمية عن إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال يوم 30 من الشهر الجاري.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في اجتماعه أمس مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بخصوص الاستدعاء الذي تلقاه لاعبو الأهلي المحترفون أمس للانضمام لمنتخبات بلادهم في موعد يتزامن مع بدء الأجندة الدولية يوم 30-5-2022، ويتعارض مع الموعد الذي أعلن عنه «كاف» عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال، وهو ذات الموقف السابق الذي حرم الأهلي من لاعبيه الدوليين عندما انضموا لمنتخبات بلادهم (مصر – تونس – المغرب – مالي) للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون، وهو الموعد الذي تزامن مع انطلاق بطولة العالم للأندية بالإمارات والتي شارك فيها النادي الأهلي ممثلًا للقارة الإفريقية.

أحمد شوبير يكشف قرارات الأهلي في الاجتماع الطارئ بشأن نهائي إفريقيا

الأهلي يستأنف تدريباته عصر غدًا استعدادًا للبنك