كيف يعبر مانشستر يونايتد إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا؟.. «مصيره ليس بيده»

يواجه مانشستر يونايتد مأزقًا حقيقيًا من أجل العبور إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، كما إنه يواجه خطر مغادرة المسابقات الأوروبية ككل هذا الموسم وحتى عدم اللحاق بالمركز الثالث، الذي سيجعله ينتقل إلى الدوري الأوروبي.

ويلتقي مانشستر يونايتد، مساء اليوم، مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني، في وقتٍ يستضيف كوبنهاجن الدنماركي جلطة سراي التركي.

ويتصدر بايرن ميونخ ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، وضمن تأهله بشكل رسمي وصدارة المجموعة، يليه كوبنهاجن في المركز الثاني ثم جلطة سراي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما يأتي مانشستر يونايتد في المركز الأخير بـ4 نقاط من 5 مباريات.

مانشستر يونايتد في صراع ثلاثي

وستتصارع أندية كوبنهاجن وجلطة سراي ومانشستر يونايتد على البطاقة الأخيرة، حيث سيستضيف كوبنهاجن جلطة سراي في الجولة الأخيرة، ويواجه مانشستر يونايتد بايرن ميوتخ في الأولد ترافورد.

والفائز من مباراة كوبنهاجن وجلطة سراي سيترشح رسميًا إلى الدور ثمن النهائي، وسيُقصي مانشستر يونايتد بغض النظر عن نتيجته أمام بايرن ميونخ حتى حال الانتصار.

وسيحتاج مانشستر يونايتد إلى الانتصار على بايرن ميونخ في الجولة الأخيرة، إلى جانب انتهاء مباراة كوبنهاجن ضد جلطة سراي بالتعادل من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال.

أما حال انتهاء مباراة كوبنهاجن وجلطة سراي بالتعادل بأي نتيجة، مع عدم انتصار مانشستر يونايتد على حساب بايرن ميونخ، فإن يونايتد سيودع المسابقات الأوروبية، وسيكون الفريق الدنماركي هو من سيظفر ببطاقة التأهل بفارق الأهداف أمام جلطة سراي.

وحال انتصار مانشستر يونايتد على بايرن ميونخ فإنه سيمضن على الأقل الانتقال إلى الدوري الأوروبي، فيما سيحتاج حال تعادله مع بايرن ميونخ إلى خسارة كوبنهاجن أمام جلطة سراي من أجل إنهاء المجموعة في المركز الثالث والهبوط إلى الدوري الأوروبي.

هزيمة مانشستر يونايتد اليوم أمام بايرن ميونخ تعني إقصاءه من المسابقات الأوروبية بشكلٍ رسميٍ.