كيف ينجو منتخب إيطاليا من شبح الغياب عن يورو 2024؟

يواجه منتخب إيطاليا خطر الغياب عن النسخة السابعة عشر من يورو 2024 في ألمانيا، وذلك حينما ينزل ضيفًا في ألمانيا على نظيره الأوكراني في مباراة مصيرية من أجل اقتطاع تأشيرة العبور إلى يورو 2024.

ويلتقي منتخب أوكرانيا ضد إيطاليا، مساء اليوم الاثنين، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين من أجل حسم المتأهل ليورو 2024 بألمانيا.

ويجد منتخب إيطاليا، بطل أوروبا، نفسه في موقف محرج، حيث يواجه خطر الفشل في حسم التأهل المباشر ليورو 2024، وانتظار الملحق الأوروبي، في شهر مارس المقبل، من أجل الفرصة الأخيرة للتأهل للدفاع عن لقبه.

كيف تحسم إيطاليا التأهل؟

ويتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة، يليه كلٌ من إيطاليا وأوكرانيا في المركزين الثاني والثالث برصيد 13 نقطة.

وسيكون التعادل كافيًا لمنتخب إيطاليا للعبور إلى يورو 2024، وذلك بفضل المواجهات المباشرة عن أوكرانيا، لانتصاره في مباراة الذهاب، فيما سيتحتم على المنتخب الأوكراني الانتصار من أجل العبور إلى يورو 2024.

فرصة أخيرة لمنتخب إيطاليا

وحال فشلها في التأهل المباشر إلى يورو 2024، وذلك حال خسارتها اليوم أمام أوكرانيا فستكون إيطاليا أمام فرصة أخيرة للتأهل إلى يورو 2024.

تمر هذه الفرصة عبر الملحق الأوروبي، الذي سيتألف من 12 منتخبًا، ستخوض 3 مسارات مختلفة من أجل حجز آخر 3 بطاقات متبقة ليورو 2024.

وهذا الملحق سيعتمد على متصدري المجموعات في دوري الأمم الأوروبية في الدرجات الأولى والثانية والثالثة، والذي أُقيم في نسخة 2022-2023، وتُوج به منتخب إسبانيا.

وضمن منتخب الأزوري مقعدًا له في الملحق الأوروبي بكل الأحوال، وذلك لتصدره مجموعته في دوري الأمم الأوروبية، وتأهله إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية في نسخته الثالثة.

وفي هذه التصفيات سيخوض منتخب إيطاليا مباراتين للدور نصف النهائي والنهائي في أحد المسارات الثلاثة من أجل التأهل ليورو 2024، وتجنب الغياب مثلما حدث في كأس العالم الماضي أو في نسخة روسيا 2018.