كيف يواجه المجلس القومي للمرأة قضية الختان؟.. 3 حملات في العام.. فيديو

قالت إيزيس محمود، مدير عام تخطيط البرامج والحملات بالمجلس القومي للمرأة، إنه منذ إنشاء اللجنة الوطنية للقضاء على الختام يتم تنظيم حملات لتوعية المواطنين بقضايا المرأة وعلى رأسها قضية الختان.

وأوضحت إيزيس محمود خلال استضافتها مع الإعلامية نهاد سمير مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه يتم تنظيم حملات للقضاء على الختان في ثلاث مناسبات رئيسية، بدايتها في شهر مارس دعمًا للمجتمع المصري لكي يرفض هذه الممارسة في شهر المرأة، ثم في شهر يونيو أو ما يُعرف بـ«شهر بدور» بمناسبة وفاة الطفلة بدور، وأصبح كأنه يومًا رسميًا للقضاء على الختان، كما يتم إطلاق حملة كبرى خلال الشهر، وأخيرا حملة ثالثة نهاية العام تذكيرا بهذه الممارسات.

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة والمؤسسات الشريكة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة ويندرج في مظلته قضايا الختان باعتبارها قضية سكانية في الأساس تسلتزم بذل الجهد اللازم لتوعية المجتمع ضد ممارسات الختان في إطار أنها غير قانونية وتقلل من خصائص المواطن المصري.

ولفتت إلى أن حملة طرق الأبواب تقوم في الأساس على التحرك نحو الأهالي للتوعية ضد مخاطر الختان، مضيفة أن الحملة أثرت بشكل إيجابي على المواطنين.

https://www.youtube.com/watch?v=dzcQKfRyIiY

سوسن بدر: معالجة قضايا الختان والتحرش فنيا تغير نظرة المجتمع للمرأة.. فيديو

السوشيال ميديا شجعت على مناقشة قضايا الختان والحجاب بجرأة ..فيديو