كيف يُحسم صراع البقاء بين غزل المحلة وأسوان حال تساويهما في عدد النقاط؟.. «حسابات معقدة»

يشتد الصراع في الجولة الأخيرة على البقاء في الدوري المصري، وسيبلغ ذروته بين أندية أسوان وغزل المحلة والداخلية، خاصةً بين الأول والثاني، اللذين قد يتساويان في النقاط مع نهاية ترتي

وضمنت أندية طلائع الجيش وسموحة والبنك الأهلي بقاءها بشكل رسمي في الدوري المصري، ليبقى الصراع على البقاء منحصرًا بين ثلاثة فرق فقط هي أسوان وغزل المحلة والداخلية.

ويحتل أسوان المركز الخامس عشر في جدول الترتيب برصيد 33 نقطة، متفوقًا بأفضلية المواجهات المباشرة عن غزل المحلة صاحب المركز السادس عشر بنفس الرصيد من النقاط، بينما يأتي الداخلية في المركز السابع عشر برصيد 32 نقطة، فيما هبط حرس الحدود رسميًا من قبل، ويحتل المركز الثامن عشر برصيد 21 نقطة.

وفي الجولة الختامية سيواجه نادي طلائع الجيش بيراميدز وسيواجه البنك الأهلي نادي فيوتشر، وسيصطدم أسوان بنادي الداخلية في موقعة مصيرية، وسيلتقي غزل المحلة ضد حرس الحدود ويواجه المصري البورسعيدي نادي سموحة.

ورغم أنه يمكن لأندية طلائع الجيش وسموحة والبنك الأهلي وأسوان وغزل المحلة أن تتساوى برصيد 36 نقطة، وذلك حال خسارة الأندية الثلاثة الأولى في الجولة الأخيرة وانتصار الناديين الأخيرين، إلا أن أندية طلائع الجيش وسموحة والبنك الأهلي في مأمن من الهبوط.

وتأكد بحسابات المواجهات المباشرة أن الفرق الثلاثة طلائع الجيش وسموحة والبنك الأهلي لن تهبط حال خسارتها جميعًا أو خسارة أحدها أو خسارة اثنين منها في الجولة الأخيرة.

حسابات صراع البقاء بين أسوان والمحلة

وحال خسارة الأندية الثلاثة طلائع الجيش وسموحة والبنك الأهلي في الجولة المقبلة مع خسارة سموحة اليوم أمام إنبي، مع انتصار المحلة وأسوان، سيكون الهابط وفقًا لحسابات المواجهات المباشرة بين الفرق الهخمسة هو نادي غزل المحلة.

أما حال خسارة البنك الأهلي وسموحة وعدم خسارة طلائع الجيش، مع فوز المحلة وأسوان، سيكون الفريق الهابط هو غزل المحلة.

نفس الأمر حال خسارة سموحة وطلائع الجيش وعدم هزيمة البنك الأهلي في الجولة، سيكون الهابط هو غزل المحلة حال انتصاره رفقة أسوان.

أما حال خسارة البنك الأهلي وطلائع الجيش وانتصار أسوان والغزل مع عدم هزيمة البنك الأهلي، فسيكون الفريق الهابط في هذه الحالة هو أسوان.

وفي حال هزيمة نادي البنك الأهلي فقط مع انتصار الغزل وأسوان وعدم هزيمة سموحة والطلائع، سيكون الهابط هو نادي أسوان.

الأمر سيتكرر حال هزيمة طلائع الجيش وحده مع انتصار أسوان والمحلة، فسيهبط نادي أسوان في هذه الحالة.

التغير سيحدث في هوية الهابط بين أسوان وغزل المحلة حال هزيمة سموحة في المباراتين المتبقيتين مع عدم خسارة البنك الأهلي وطلائع الجيش، حيث سيهبط حينها نادي غزل المحلة.

أما الحالة المباشرة بين أسوان وغزل المحلة حال انتصارهما معًا مع عدم خسارة أي من الفرق الثلاثة (طلائع الجيش وسموحة والبنك الأهلي)، فهذا يعني أن أسوان هو من سيستمر في الدور الممتاز لتفوقه بالمواجهات المباشرة على غزل المحلة لفوزه في المحلة بهدفين لهدف وخسارته في أسوان بهدف نظيف.

الأمر ذاته حال تعادل أسوان أمام الداخلية وغزل المحلة أمام حرس الحدود في الجولة الأخيرة، فسيكون الفريق الباقي في الدوري الممتاز نادي أسوان، مع هبوط غزل المحلة للدرجة الأدنى رفقة الداخلية وحرس الحدود.