كيف يُمكن تعظيم مكاسب السياحة المصرية خلال الفترة المقبلة؟.. فيديو

كشف أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، عن الطُرق الواجب اتباعها، خلال الفترة المُقبلة؛ من أجل جذب أعداد أكبر من السائحين إلى مصر؛ وتحقيق تنافسية أعلى في هذا الملف.

الغرف السياحية: مصر تحوي أجمل المناطق في العالم

وقال الوصيف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر «قناة صدى البلد»، إن مصر بها أجمل المناطق السياحية حول العالم، وحاليًا لا ينقص مصر شيء من أجل المنافسة في قطاع السياحة، وفتح سواق جديدة واستيعابها.

وأضاف رئيس اتحاد الغرف السياحية، مساء اليوم الأحد، أن مصر تسعى للوصول إلى تحقيق أرقام مرتفعة في القطاع السياحي، مشيرًا إلى أن تكاتف الدولة والقطاع الخاص السياحي يُساهم في الوصول إلى هذا الهدف، وهذا الأمر يُمثل تسويقًا للدولة المصرية.

تعظيم دور السياحة يجذب أعدادًا أكبر من السائحين

وأوضح أحمد الوصيف، أننا نسعى لتنفيذ الاستراتيجية القائمة على تعظيم دور السياحة بكل خدماتها (خدمات الفنادق – واستقلال السائح وسيلة المواصلات، وصولاً لمعاملة المواطن العادي في الشارع مع السائحين)؛ وهي رسالة لابُد من إيصالها بشكل إيجابي للسائح الأجنبي.

ولفت الوصيف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر «قناة صدي البلد»، إلى أننا يجب أن ننظر لأسواق السائحين القادمين إلى مصر؛ والعمل على معرفة اهتماماتهم، وتوفيرها أمامهم من أجل جذب الشرائح التي تسعى للتسوق على سبيل المثال، والفن والترفيه؛ وليس السياحة الأثرية فقط.

تحسين تجربة زيارة السائح إلى مصر

وأشار أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إلى أن هذا الأمر يعمل على جذب أعدادًا أكبر من السائحين، ولابُد من تحسين تجربة زيارة السائح إلى مصر؛ من خلال استراتيجية متكاملة؛ يشعُر السائح من خلالها بتوفير كافة الأجواء المُفضّلة لديه، والتي يرغب في تحقيقها.

وزير السياحة يشارك في مناقشة مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية 

وزير السياحة: مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية يحقق الاستقلالية