لأولياء الأمور .. كيف تحمي أطفالك من مخاطر الألعاب الإلكترونية؟.. فيديو

وجهت الدكتورة دعاء بيرو خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية، عددا من النصائح لأولياء الأمور لحماية الأطفال من مخاطر الألعاب الإلكترونية، خاصة بعد انتشارها في الأيام الماضية بين طلاب المدراس.

أضافت خلال لقائها مع الإعلامية نهاد سمير، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الألعاب الإلكترونية بدأت في الظهور منذ جائحة فيروس كورونا في 2020 وكل عام نرى لعبة شكل واليوم ظهرت لعبة كتم الأنفاس بين طلاب المدارس، قائلة: «هناك تفنن في تصدير هذه الألعاب لشريحة معينة من الأطفال علشان يقلدوا اللعبة دي».

سن المراهقة

قالت:« دول أطفال والفكرة هنا إن في لغبطة حول سن المراهقة ويبدأ من سن 9 سنوات وليس 12 أو 13 سنة علشان كده ضحايا الألعاب الإلكترونية بيكون في سن 9 و11 سنة».

أشارت إلى أن هذه الشريحة من الأطفال تسعى من خلال تجاربه في هذه الألعاب في إثبات نفسها جيدا أنها تملك الشخصية، موضحة أن المراهق لديه الفضول أيضا في الوصول إلى الأمر غير المألوف والمغامرة بحياته وهو ما يسمى بعدم احترام لنعمة الحياة.

كما أكدت أهمية دور الأسرة في تكوين شخصية الطفل والسعي دائما إلى أن يفرغ طاقته وإثبات نفسه وأن يكون لديه ثقة بنفسه، منوهة بأن المدرسة عليها دور كبير أيضا في حماية الأطفال من مخاطر هذه الألعاب بتنظيم وإقامة المسابقات المتنوعة مثل التمثيل والموسيقى والرياضة، بالإضافة إلى حملات التوعية بشأن مخاطر الألعاب والعمل من خلال لجنة انضباط مدرسي للمرور على الطلاب خلال أوقات الاستراحة والاستماع إليهم وعدم التنمر ومحاربه هذا السلوك كونه ضمن أحد الأسباب في لجوء الأطفال لمثل هذه الألعاب.

 

 

اتحاد السلة يبدأ مشاركته في بطولة الألعاب الإلكترونية بمواجهة تونس وكوت ديفوار

اليوتيوبر عمرو بشر : بطولات وعقود احتراف وجوائز دولارية في الألعاب الإلكترونية