لأول مرة منذ 3 سنوات.. جبل الرحمة بعرفات يكتسي بالأبيض في مشهد إيماني مهيب

في مشهد مهيب من الإيمان الذي ظهر لأول مرة منذ 3 أعوام، اكتسى جبل الرحمة بعرفات باللون الأبيض بالكامل بعد أن امتلأ بضيوف الرحمن القادمين من كل حدب وصوب.

ملايين الحجاج على جبل الرحمة لأول مرة منذ 3 سنوات

هذه المرة هي أول مرة منذ ثلاث سنوات يؤدي فيها ما يقرب من مليوني حاج الفريضة، بعدما كان عدد الحجاج محدودًا في السنوات الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا.

يستعيد موسم الحج هذا العام أعداد الحجاج المعتادة قبل ظهور فيروس كورونا، حيث تسمح المملكة العربية السعودية بأداء الحج في العام الحالي دون أي حدود على عدد الحجاج وأعمارهم، بعد 3 أعوام تم تقليص عدد الحجاج بسبب تفشي الفيروس.

الوقوف بعرفات

عندما حضر زوار الرحمن إلى الوقوف في بقعة عرفات، غطى الحرم المقدس باللون الأبيض من ملابس الحجاج الذين تجمعوا جميعا على الرغم من اختلافهم في اللغة واللون والمناصب. تجتمع كل هذه الثقافات في موقع واحد وفي نفس الوقت، والفارق الوحيد هو التقوى.

ارتفعت رفعة يدي جميع حجاج المشاعر المقدسة، من مختلف الشعوب واللغات، اتباعًا لأمر الله ومدركين مكانتهم العظيمة، يطلبون من الله قبول حجهم وغفران ذنوبهم، في هذا اليوم الذي وصفه النبي - صلى الله عليه وسلم - بأفضل الأيام والذي يمثل النهاية العظيمة لرحلتهم الروحانية.