لابسة فستان أبيض.. فتاة تنبأت بوفاتها وصديقتها تكشف مفاجأة الساعات الأخيرة

لم تكن الشابة الثلاثينية جهاد عز تعلم أنّ القصص التي ترويها لها العديد من صديقاتها عن رؤيتها في الحلم ترتدي فستان أبيض خلال حفل الزفاف، ستتحقق بموتها بعد معاناة مع المرض، وتتحول إلى قصة مؤثرة يتداولها الناس على منصات التواصل الاجتماعي وتدمع أعينهم وهم يقرأون المنشورات التي تركتها الراحلة على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك.

صفحتها تحولت لدفتر عزاء

تحوّلت صفحة جهاد عز على فيسبوك لدفتر عزاء بعد رحيلها إلى جوار ربها في العام 2021، فقد أعادت إحدى صديقتها وتدعى هناء السنوسي، نشر إحدى التدوينات التي كانت قد كتبتها جهاد قبل وفاتها، وقالت فيها: «هو إيه حكاية إن الكل بيحلم إني لابسة فستان أبيض وبتجوز، ربنا يستر».

منشور جهاد عن حلم صديقاتها منشور جهاد عن حلم صديقاتها

يبدو أنّ جهاد كانت تشعر داخلها بأنّ حلم صديقاتها عنها يحمل لها شيئا غريبا قد يستدعي القلق، وهو ما أشار إليه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذي نعوا الراحلة بكلمات مؤثرة.

ما قبل الرحيل

هناء السنوسي وهي إحدى الصديقات المقربات إلى جهاد عز التي توفيت بعد صراع مع المرض، كشفت تفاصيل الساعات الأخيرة للفتاة قبل وفاتها وكيف قاومت المرض بالصبر والعزيمة والتسليم إلى المولى عز وجل.

قالت هناء عبر صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك: «جهاد ربنا يرحمها لما حست إن تعبها اشتد عليها وزاد، آخر حاجه سألتها: هو مش في ساعه استجابة من مغرب الخميس لمغرب الجمعة؟، آ فيه بتسألي ليه!، تقول هناء.

التوجه إلى الله

أضافت هناء أن صديقتها قالت: «هفضل أصلي على النبي من مغرب الخميس لمغرب الجمعة وأدعي ربنا يشفيني محدش يكلمني طول الوقت دا»، مضيفة: بدأت جهاد في الصلاة على النبي وبدأت في دعائها من المغرب للساعه 10 مش وقت طويل، مش وقت طويل أبدا إن دعائك يُستجاب فيه بالطريقة دي وروحك الطاهرة تترفع للسماء في الوقت دا».

تابعت: «آخر حاجه عملتها كانت في إيدك مسبحتك وآخر حاجه نطقتيها الصلاة على النبي ونحتسب الشهادة حتى لما موتي موتك علمني كتير، علمني إني أجاهد واتعب وأجيب أخري عشان اعرف في يوم أوصل للي وصلتي له، أنت علمتيني إن حسن الختام مش بالكلام، مش مجرد دعاء أو كلمتين أنا نفسي في حسن الختام».

منشور صديقة جهاد منشور صديقة جهاد

من هي جهاد عز؟

والغريب أن قصة المهندسة جهاد عز كانت قد انتشرت في شهر يونيو 2021 ومنذ ذلك الحين كلما جاءت ذكرى وفاتها تضج صفحات السوشيال ميديا بالدعاء لها، بعدما عرفت باستغاثتها من مرض الضمور بعد الإصابة به، وقد طالبت بالعلاج، وروت قصتها التي دارت حول معاناتها وقتالها مع هذا المرض قبل وفاتها جراء التدهور الصحي.

بالفستان الأبيض.. ميرنا نور الدين في فيديو جديد من عقد قرانها

زوجة حسن شاكوش تسجد بالفستان الأبيض فرحا بحفل زفافها

تفاصيل فستان رجوة بنت خالد آل سيف خطيبة ولي عهد الأردن.. المصممة: استغرق 340 ساعة