لاعب ألمانيا يظهر للمرة الأولى أمام فرنسا

يستعد الظهير الأيسر ماكسيمليان ميتلشتات للمشاركة في أول مباراة له مع منتخب ألمانيا خلال مواجهة فرنسا الودية، السبت المقبل، بالإضافة إلى الثنائي روبرت أندريش وكاي هافيرتز، في واحدة من أهم المباريات التحضيرية لكأس أمم أوروبا 2024.

وشهدت تدريبات اليوم الخميس، تواجد ميتلشتات لاعب شتوتجارت، في مجموعة من 10 لاعبين آخرين، يبدو أن يوليان ناجلسمان مدرب "الماكينات" قرر البدء بها في المباراة.

وتضمنت الاختيارات الثنائي الدفاعي أنطونيو روديجر وجوناثان تاه، والظهير الأيمن جوشوا كيميتش، وأندريش في وسط الملعب، إلى جانب اللاعب العائد من الاعتزال الدولي توني كروس، وقائد الفريق إلكاي جوندوجان، فضلا عن الثنائي الشاب جمال موسيالا وفلوريان فريتز، وهافيرتز كمهاجم.

كما أنه من المقرر أن يتواجد مارك أندريه تير شتيجن في حراسة المرمى، بعد تعرض مانويل نوير للإصابة أمس.

وتدرب المرشحون الأخرون الـ11 مثل المهاجم نيكلاس فولكروج وتوماس مولر، بالإضافة للاعب الوسط باسكال جروس، مع المجموعة الأخرى.

ويعد ميتلشتات واحدا من 4 لاعبين آخرين تم استدعاؤهم للمرة الأولى، بعد مغادرة الثنائي ألكسندر بافلوفيتش لاعب وسط بايرن ميونخ، ويان نيكلاس بيست، لاعب هايدنهايم، بسبب المرض والإصابة على الترتيب.

وقال ناجلسمان، خلال في مؤتمر صحفي مساء أمس الأربعاء: "لن تكتسب الخبرة أبدا.. إذا كانت قلة الخبرة تعتبر مانعا للانضمام للمنتخب".

وأكد: "الخبرة وحدها لا تساعد أمام لاعبين أمثال الفرنسي كيليان مبابي الذي سيقود المنتخب الفرنسي في المباراة".

وأتم: "الكثيرون يواجهون مشاكل أمام كيليان مبابي، حتى مع خوضهم 200 مباراة في دوري أبطال أوروبا. لديه سرعة هائلة".