لا تعبثوا معنا.. أمريكا تُهدد إيران برسالة شديدة اللهجة

ذكر 3 مسؤولين أمريكيين أن إيران قد أرسلت رسالة إلى إدارة الرئيس بايدن عن طريق بعض الدول العربية في وقت سابق هذا الأسبوع.

رسالة إيران لأمريكا

وفي هذه الرسالة، حذرت إيران من تورط الولايات المتحدة في القتال بين إسرائيل وإيران وأعلنت أن القوات الأمريكية في المنطقة ستتعرض لهجوم.

وأفاد المسؤولون الأمريكيون الثلاثة أن الإيرانيين أبلغوا العديد من الحكومات العربية في الأيام الأخيرة بأنهم يرون الولايات المتحدة مسؤولة عن الهجوم الإسرائيلي الذي أسفر عن مقتل الجنرال الإيراني في دمشق، بغض النظر عن الجهود الأمريكية لتجنب القرصنة.

وتضمنت الرسالة الإيرانية تحذيرًا بأنه في حال تدخلت الولايات المتحدة بعد هجوم إيراني على إسرائيل، ستتعرض القواعد الأمريكية في المنطقة للهجوم.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين: 'تضمنت الرسالة الإيرانية تهديدًا بأننا سنهاجم القوات التي تهاجمنا، لذا يجب ألا تتدخلوا معنا ولن نتدخل معكم'.

رسالة ايران لأمريكا

ووفقًا لمسؤول آخر، لم يكن واضحًا من الرسالة التي تم استلامها عبر الدول العربية ما إذا كان الإيرانيون يهددون بمهاجمة القوات الأمريكية إذا قامت بمساعدة إسرائيل في اعتراض الصواريخ الإيرانية، أو إذا مجرد مشاركتها في الانتقام الإسرائيلي.

وذكر المسؤول الأمريكي أن التقدير العام لوكالات الاستخبارات الأمريكية هو أن الإيرانيين لن يتمكنوا من مهاجمة القوات الأمريكية إلا إذا انضمت الولايات المتحدة إلى إسرائيل في ضربة ردّ.

وأشار مسؤولان أمريكيان إلى أن الرسالة الإيرانية في هذه المكالمات كانت أكثر تفصيلاً وأشارت إلى أن الهدف الإيراني هو نوع محدود من الرد لا يؤدي إلى تصعيد إقليمي.

وأكد مسؤول آخر أمريكي أن الولايات المتحدة تتواصل مباشرة مع إيران من خلال القناة الدبلوماسية السويسرية الرسمية، وأن إيران لم ترسل تهديدعلني مباشرة للولايات المتحدة، ولم يصدر تعليق رسمي من الإدارة الأمريكية حول هذه الرسالة حتى الآن.