لا تنخدعوا بالشمس.. الأرصاد تكشف موعد تقلبات الطقس.. فيديو

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستقرة بشكل كبير منذ أيام ومستمرة خلال الـ 72 ساعة المقبلة بكافة أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن ذلك يعود بسبب الكتل هوائية الصحراوية، حيث تكون مرتفعة في فترات النهار.

الأرصاد تكشف موعد تقلبات الطقس

وأضافت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يوجد نشاط للرياح الأيام المقبلة كما حدث في الأيام السابقة، مبينة أنه بدءا من يومي الإثنين والثلاثاء سيكون هناك انخفاض لدرجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات.

ظهور الشبورة المائية

ونصحت الدكتورة منار غانم، بعدم الانخداع في أشعة الشمس بفترات النهار، خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أن الساعات الأولى من الصباح يكون هناك انخفاض لدرجات الحرارة مع ظهور الشبورة المائية تصل لحد الضباب، ولذا على المواطنين الانتباه جيدا خلال هذه الساعات من برودة الجو، وعدم التعرض لنزلات برد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء الشتوية مستمرة مع قدوم شهر رمضان الكريم، موضحة أن البلاد تشهد سقوطا للأمطار خاصة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بدءا من يوم الثلاثاء المقبل.