لا داعي للقلق.. هيئة الأنفاق تكشف سبب الدخان في منطقة الكيت كات

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أنه ضمن الإجراءات الخاصة بحماية سلامة الركاب، تم تحديد موعد لإجراء اختبارات مكافحة الحريق وسحب الدخان في مبنى التحويلة بالقرب من محطة الكيت كات، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة من مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأفادت الهيئة في بيان لها اليوم أن اختبارات مكافحة الحريق في محطة الكيت كات ستُجرى مساء يوم السبت وصباح يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، اعتبارًا من الساعة الواحدة صباحًا.

وناشدت الهيئة سكان المنطقة بعدم القلق في حال ظهور دخان أو رائحة حريق خلال أوقات الاختبارات.

افتتاح المرحلة الثالثة من الخط الثالث

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد الأسبوع الماضي افتتاح المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، التي تمتد من محطة العتبة وصولًا إلى الكيت كات، ثم تتفرع شمالًا حتى المحطة التبادلية عند محور روض الفرج، وجنوبًا إلى محطة جامعة القاهرة، بمسافة 17.7 كم وتضم 15 محطة (8 محطات نفقية، 5 محطات علوية، و2 سطحية).

وأوضح الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النقل والصناعة، أن افتتاح هذه المرحلة يُكمل تشغيل الخط الثالث بالكامل بطول 41.2 كم، ويضم 34 محطة (21 محطة نفقية، 11 محطة علوية، و2 سطحية)، مما يسهم في توفير خدمات نقل متكاملة للركاب، حيث يتقاطع مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة.