لا نقبل تدخل وندافع عن أمننا.. رد نارى من أحمد موسى على بيان الخارجية الأمريكية.. فيديو

علق الإعلامي أحمد موسى، على تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن محاكمة علاء عبد الفتاح، ومحمد الباقر، ومحمد أكسجين الذين حكمت عليهم المحكمة اليوم بالسجن بتهمة الإنضمام لجماعة إرهابية.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا قتلت المحتجين داخل الكونجرس الأمريكي وتمارس العنف ضد المتظاهرين والمحتجين وتأتي الآن لتتحدث عن حقوق الإنسان، وتتحدث أيضا عن تحسن العلاقات مع مصر وتربطه بـ 3 من المتهمين في قضايا تمس الأمن القومي للوطن.

وتابع أحمد موسى أن أمريكا تقول إنها تحارب الإرهاب وفي الوقت نفسه تعترض على أحكام القضاء وتدافع عن الإرهابيين، فهل ترغب أمريكا في عودة مصر إلى حالة عدم الاستقرار؟، مردفا «لا نقبل تدخل أمريكا أو غيرها في شئون القضاء المصري والأولى لها ترعى شئونها الداخلية.. إحنا بندافع عن أمننا».

وأردف أحمد موسى أن مصر لا تقتل المتهمين مثلما تفعل أمريكا، ولكن تتم محاكمتهم بالقانون، مؤكدا أهمية صدور بيان من الخارجية المصرية للرد على محاولة التدخل الأمريكي في الشأن المصري.

وقضت محكمة جنح أمن دولة طوارئ، اليوم الاثنين، بسجن علاء عبد الفتاح لمدة 5 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.

وعاقبت المحكمة المتهمين، محمد الباقر، ومحمد أكسجين لمدة 4 سنوات بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية بالقضية رقم 1228 لسنة 2021 جنح أمن دولة طوارئ التجمع الخامس برقم حصر 1986 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا بتهمة إذاعة ونشر أخبار وبيانات كاذبة داخل وخارج البلاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين بالتحقيقات تهما بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وجرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة، من ممارسة أعمالها.

https://www.youtube.com/watch?v=gsWR1zBmf44

«بلّه واشربه».. تعليق أحمد موسى على بيان العفو الدولية عن محاكمة علاء عبدالفتاح وباقر وأكسجين.. فيديو

عصر جديد .. أحمد موسى : الصعيد على خريطة التنمية فى عهد السيسي .. فيديو