لا يرى الطعام ويحتاج زرع قرنية.. حزب مصر أكتوبر يستجيب لعلاج حالة محمد

كشفت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، عن تواصل الحزب مع حالة محمد التي عرضتها الإعلامية عزة مصطفى، في حلقة أمس الاثنين، ويحتاج لإجراء عملية جراحية في عينه.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنها شاهدت الحلقة وتعاطفت معها كحال الكثيرين وقررت التجاوب معها وتقديم الدعم اللازم لها.

ولفتت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن المشاركة المجتمعية دور أساسي لكل الأحزاب.

وأوضحت أنه تم التواصل بالفعل مع حالة محمد ويتم فحص حالته تمهيدا لإجراء العملية التي يحتاجها، مشيرة إلى أن التقرير الخاص بالحالة سوف يحدد مكان إجراء العملية في المنيا أو القاهرة.

وأكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الحزب يهتم بمشاركة الناس في الشارع، إضافة إلى مشاركته في تجهيز عدد من العرائس الأيتام.

واختتمت أن الحزب أطلق مبادرة لتنمية المواهب، مطالبة كل من لديه موهبة سرعة التواصل مع حزب مصر أكتوبر، حيث سيتم إنشاء فرقة تمثيلية خاصة بالحزب.

وبالأمس، استعرضت الإعلامية عزة مصطفى، حالة إنسانية لطفل يدعى محمد وليد، يبلغ من العمر 8 سنوات، من محافظة المنيا، يحتاج إلى عملية زراعة قرنية في العين، بعد فشل عملية إزالة المياه البيضاء.

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى خلال تقديمها برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الطفل محمد من أسرة بسيطة، ولا تقدر على توفير المبلغ من أجل علاج ابنهم، وإجراء زراعة القرنية له.

وناشدت عزة مصطفى، وزير الصحة، ومحافظ المنيا، ومؤسسات المجتمع المدني، بضرورة التكفل بحالة الطفل محمد، لأن من حق المجتمع أن نقف بجواره، لأن أوضاع أسرته صعبة للغاية

وفي سياق متصل، قال والد محمد، إن ابنه كان يعاني أثناء دراسته، وتم التوجه إلى الطبيب المختص وإزالة المياه البيضاء، وتم أخذ قرض بـ20 ألف جنيه، من أجل علاجه.

وأضاف والد محمد، لكاميرا برنامج صالة التحرير، أن ابنه لا يقدر على التكفل بعلاج ابنه، نظرا لسعر العملية الغالي، كما أن ابنه لا يقدر على القيام بأي أنشطة، موضحًا أنه يتمنى علاج ابنه حتى لو تبرع بعينه له.

ومن جانبه قال محمد، إنه يرى لمدى 50 سم، ولا يستطيع مشاهدة التلفزيون، أو اللعب، كما أنه لا يقدر على رؤية الطعام على المائدة، موضحًا أنه يريد ان يتمتع بحياته مثل باقي أقرانه.