لجنة الإسكان بالنواب تبدأ مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء

ترأس النائب محمد عطية الفيومي، اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وإيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية بالمجلس.

واعتذر عن الحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، واللواء هشام آمنة، التنمية المحلية، بينما يشارك ممثلين عن الحكومة في الاجتماع.

ووجه محمد عطية الفيومي،  الشكر للمهندس عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان في دور الانعقاد الماضي، لدوره فd مناقشة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء.

وأكد أنه يتم إعادة مناقشته بدور الانعقاد الرابع داخل اللجنة وفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، التي تنص علي ذلك قبل عرضه علي الجلسة العامة.

ويهدف مشروع القانون لتقنين أوضاع مخالفات البناء والتصالح فيها، ومخالفات المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، وكذا البناء على الأراضي المملوكة للدولة.

ويراعي مشروع القانون البعد الاقتصادي للدولة، لحل أزمة الإسكان في مصر من خلال استغلال الأموال التي تأتي كتعويض عن المخالفة للصرف منها على مشروعات الإسكان الاجتماعي، مع مراعاة عدم إهدار الثروة العقارية.