لجنة الاستئناف تحدد موعد نظر تظلم كهربا بعد تراجع الأهلي عن الدعوى القضائية

حدد المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم، موعد نظر تظلم لاعب الأهلي محمود كهربا، على العقوبة التي أقرتها ضد لجنة الانضباط، وذلك بعد تراجع الأهلي عن الدعوى القضائية وترك الخصومة.

وقال الشوربجي في تصريحات نقلها الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب على الأهلي الذهاب يوم الأحد إلى القضاء الإداري ويؤكد التراجع عن الدعوى، أو التنازل عن الدعوى الخاصة بلجنة الانضباط؛ وهنا سيتم إبلاغ لجنة الاستئناف باتحاد الكرة؛ وفور إبلاغها بتنازل الأهلي أو سحب الدعوى؛ يتم دعوة أعضاء لجنة الاستئناف للاجتماع؛ لنظر قرار لجنة الانضباط الذي صدر في شهر رمضان الماضي».

وأشار رئيس لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم، إلى أنه بعد ذلك ستجتمع لجنة الاستئناف باتحاد الكرة؛ لاتخاذ ما تراه مناسبًا بشأن عقوبة لاعب النادي الأهلي (كهربا) وهو قرار من ثلاثة «إما تأييد قرارات لجنة الانضباط أو تخفيفها أو إلغاءها؛ وأي كلام يتم تداوله خلاف ذلك غير حقيقي، يا جماعة مش أي حد عاوز يعمل تريند يقولك عرفت؟؛ عرفت منين؛ رئيس لجنة الاستئناف أبلغني بكدة».

 

أسباب ترك الخصومة

كشف محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، عن موقف الأهلي من الدعوى المرفوعة بشأن تشكيل لجنة الانضباط في تصريح صحفي للموقع الرسمي للنادي.

وقال عثمان: 'استجابًة لما تم طرحه مؤخرًا بشأن ما هو قادم من تطوير خاص بالمنظومة الرياضية، وبناءً على ما جاء في الخطاب الوارد من الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي يؤكد فيه التزامه بلائحة النظام الأساسي وقيامه بعرض تشكيل لجنة الانضباط على الجمعية العمومية القادمة للاتحاد، بوصفها صاحبة الحق في انتخاب اللجان المستقلة، لاتخاذ اللازم قانونًا، فقد قرر النادي ترك الخصومة في الطعن المقدم على إجراءات تشكيل لجنة الانضباط بعد تحقيق المطالب القانونية للنادي'.

وأشار عثمان إلى أنه تم التأكيد على أن هذا الطعن كان يخص النواحي الإجرائية فقط، وليس القامات القضائية الكبيرة التي تضمها اللجنة، ويكن لها النادي الأهلي كل التقدير والاحترام.

لاعبان من الأهلي مهددان بالغياب عن إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذا السبب

كان شاهدًا على إقصاء الزمالك وتأهل الأهلي.. من هو معتز إبراهيم حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

رسميًا.. تحديد موعد مباراة الأهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا