لجنة المشاريع والإرث بقطر تنظم بطولة لمشجعي كرة القدم خلال كأس العالم

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر عن تنظيم بطولة في كرة القدم للمشجعين خلال منافسات كأس العالم بقطر، بمشاركة 32 فريقًا من مشجعي الدول التي تتنافس منتخباتها في المونديال المرتقب نهاية العام الجاري.

جاء ذلك خلال بيانٍ لها، عبر موقعها الإلكتروني، أشارت خلاله إلى أن مهرجان الفيفا للمشجعين سيستضيف في حديقة البدع بالدوحة منافسات كأس المشجعين، التي تتواصل على مدى أربعة أيام، من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر، بنظام كرة القدم الخماسية.

وستتنافس الفرق المشاركة على غرار مراحل منافسات كأس العالم، بداية بدور المجموعات، ثم الأدوار الإقصائية، حتى تتويج البطل عقب المباراة النهائية.

وقالت فاطمة النعيمي، المدير التنفيذي لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: 'لا شك أن المشجعين هم العنصر الأساسي لنجاح استضافة أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي والشرق الأوسط، ونحن متحمسون لتنظيم هذه البطولة للمشجعين، ونتوقع أن تخلق منافساتها أجواءً رائعة، حيث تجمع مشجعين من كل مكان يشاركون شغفهم وحماسهم للعبة الأكثر شعبية في العالم'.

وسينظم كأس العالم في نسخته الثانية والعشرين في قطر، خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

وستستهل البطولة بمباراة الافتتاح على ستاد البيت بمدينة الخور في 20 نوفمبر بمواجهة تجمع قطر بالإكوادور، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

هيرفي رينارد يعلن قائمة منتخب السعودية لمعسكر إسبانيا استعدادًا لمونديال قطر 2022

بوجبا يتخذ خطوة جديدة للحاق بمونديال قطر