الحكومة تُثبت أسعار البنزين والسولار 3 أشهر

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية، تثبيت بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة عند 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.5 جنيه للتر النزين 92، وعند 8.5 للتر البنزين 95، وعند 6.75 جنيه للتر السولار.

كما قررت اللجنة تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 3900 جنيه للطن، مشيرة إلى أنه لم يتم تخفيض الأسعار خلال الربع الحالي لتأكيد مبدأ الشفافية والمصداقية من اللجنة تجاه المواطنين.

يأتي قرار اللجنة انطلاقا من التزامها بما تم الإعلان عنه في يوليو 2019 بتطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية كما هو متبع في العديد من دول العالم، وتستهدف الآلية تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية ارتفاعا وانخفاضا كل ربع سنة، وفقا للتطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية وهما السعر  العالمي لبركيل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة والتي يتم تعديلها كل عام بالتزامن مع اعتماد ميزانية الهيئة العامة المصرية للبترول للعام المالي السابق من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأكدت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أن توصياتها وقراراتها تهدف إلى تعزيز المصداقية والالتزام بما تم الإعلان عنه مسبقا للشعب المصري، ما يضيف إلى رصيد المصداقية والشفافية التي تنتهجها مؤسسات الدولة في عملها اليومي الرامي إلى خدمة المواطنين.

كما أوضحت اللجنة في تقريرها أنها مستمرة في المتابعة الدقيقة لتطورات أسعار البترول العالمية وسعر الصرف السائد بالسوق المحلية، والتزامها بتطبيق آلية التسعير التلقائي وفقا للمحددات المقررة.

كشف ملابسات فيديو لأحد أصحاب المخابز بأسيوط يزعم خلاله سوء حالة الدقيق المدعم

وزير البترول: 7 ملايين طن سنويا متوسط استهلاك البنزين محليا

No description available.