لجنة مكافحة كورونا: إصابات الفيروس فى مصر لن تزيد عن 2500 حتى منتصف يوليو.. فيديو

توقع الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن لا تزيد الأرقام عن 2000 أو 2500 وأول اسبوعين في شهر يوليو يحدث ثبات ثم النزول التدريجي والتخوف من امتحانات الثانوية العامة ليس من الامتحانات نفسها داخل  المدارس واللجان لأنها مؤمنة جيدا ولكن الخوف من تجمع الطلاب بعد أداء الامتحان خارج اللجان ولابد من توعية أبناءنا .

وقال إن دواء ديكساميثازون نستخدمه في مصر قبل اكتشاف العلماء في بريطانيا فائدته قائلا «مصر العظمى» سبقت الجميع.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، إن وزارة الصحة سبقت العالم وتم وضع ديكساميثازون في بروتوكول الوزارة لشهر مايو الماضي وحقق نتائج جيدة مع الحالات المتوسطة.

وأشار إلى أن نسبة الشفاء مرتفعة خاصة ان البروتوكول المصري أقوى بروتوكول في العالم وأن وزارة الصحة أول من وضعت أيضا أدوية مضادات التجلط.

وأكد أن مصر تهتم بعلاج المواطنين ولا نعلن عن أبحاثنا مبكرا والفارق أن بريطانيا اعلنت ولكن نحن نتعامل على أرض الواقع ونسعى لنشر أبحاثنا .

وتابع أن الدواء لابد أن يستخدم في المستشفيات وتحت إشراف طبي مشددا على خطورة الحصول عليه دون إشراف طبي .

وعن ارتفاع نسبة الوفيات قال رئيس اللجنة العلمية هناك 4 تفسيرات الأول  زيادة الأعداد مقارنة بزيادة أعداد الإصابات والثاني زيادة إصابات في الأعمار الكبيرة وثالثا الأمراض المزمنة والرابع التأخر في الرعاية الصحية مشيرا إلى عدم إلتزام البعض بتعليمات وزارة الصحة من المستشفيات الصغيرة وبعض الأطباء لا يلتزمون ببروتوكول العلاج وأضل رعاية هي في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وأن القيادة المصرية لن تسمح بأي تقصير.

وعن انتشار موجة ثانية أكثر شراسة في الصين أكد حسني أنه لا يوجد دليل علمي حول الأمر ومازال طور البحث.

وأوضح أن الحياة الطبيعية ستعود ولكن بشروط ويتحقق ذلك بعد تجاوز الذروة وان انتهاء الوباء نهائيا سيكون بعد وجود الدواء الفعال.

وحول استخدام دواء ريمديسيفير أكد أن العمل يتم للتحقق من سلامة وأمان الدواء حرصا على سلامة المرضى والمواطنين.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

عمرها 96 عاما.. شفاء الحاجة فتحية أكبر مصابة بكورونا فى مصر

«ديكساميثازون».. بريطانيا تراهن على دواء رخيص لفيروس كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=YJ_IdFyxSPs