لحظات صعبة عاشها أهالى الوراق في انفجار أسطوانة البوتاجاز داخل الشقة المنكوبة.. القصة الكاملة

حريق شقة الوراق.. لحظات مرعبة وصعبة عاشها سكان وأهالي حي الوراق، وتحديدًا في شارع التجاري، بعد اندلاع النيران في إحدى الشقق السكنية، فقد كان الوضع هادئاً للغاية، ولا يوجد أي مقدمات لما حدث!.

 

لكن فجأة وقع انفجار شديد، نتج عنه حريق ضخم التهم الشقة بأكملها، وهرع السكان في الشارع، وحاولوا إخماد النيران، أو إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

 

حريق شقة الوراق

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب حريق داخل شقة بمنطقة الوراق

 

السيطرة على حريق شقة الوراق

انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ3 سيارات إطفاء، وبالفحص تبين أن الحريق نشب داخل شقة بالطابق الرابع، وجري فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلي المجاورات، وتمت السيطرة على الحريق، وتم اتخاذ الإجراءات حيال الواقعة.

 

مصرع شخصين في حريق شقة الوراق

وبعد معاينة المكان، وحصر عدد الضحايا والمصابين، تبين وفاة شخصين نتيجة هذا الحريق، وهم: «محمد إبراهيم والذي لقى حتفه داخل الشقة التي اندلعت فيها النيران، أما الضحية الثانية، فهو أشرف خير الذي جعلته الصدفة، أن يمر من أسفل العقار أثناء الحريق، ليسقط عليه أجزاء من العقار، نتيجة لقوة الانفجار الذي وقع، وتم نقل الضحيتين إلي مستشفى بولاق الدكرور.

وبعد المعاينة التي أجرتها القوات الأمنية، تبين عدم صحة الأقاويل حول وقوع الحريق، بسبب انفجار مكيف الهواء، حيث تم معاينته واتضح سلامته، بينما تبين أن السبب ناتج عن حدوث تسرب غاز، أدى لانفجار في أسطوانة البوتاجاز، وقد تم تحرير محضر بالواقعة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة.