لحظة تتويج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا ..فيديو

حفر مانشستر سيتي الإنجليزي، اسمه بحروف من نور في قائمة الفائزين بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد حصده للقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، بفوز صعب على منافسه، إنتر ميلان الإيطالي، بهدف نظيف في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت، على ملعب أتاتورك الأولمبي.

مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان

سيطر مانشستر سيتي على مجريات المباراة، واعتمد النادي إنتر ميلان، على الدفاع والهجمات المرتدة مستغلا سرعة  لاوتارو مارتينيز، إيدين دجيكو، وأهدر هالاند فرصة هدف التقدم لمانشستر سيتي فيالدقيقة 25،وتعرض النجم البلجيكى كيفن دى بروين منعته من استكمال المباراة، ليقوم جوارديولا بتبديله فى الدقيقة 36 من زمن المباراة ويشارك فيل فودين بدلا منه.

سيطر مانشستر سيتي على مجريات المباراة، واعتمد النادي إنتر ميلان، على الدفاع والهجمات المرتدة مستغلا سرعة  لاوتارو مارتينيز، إيدين دجيكو.

وكاد الانتر يسجل هدفه الأول في الدقيقة 57، بعدما استغل لاوتارو مارتينيز خطأ من مدافعي مانشستر سيتي واستلم الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليسار ثم سدد الكرة ولكن تصدى لها الحارس إيديرسون بجسده.

جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 68، عن طريق  بيرناردو سيلفا الذي استلم الكرة خلف المدافعين جهة اليمين ثم مرر الكرة أمام المرمى ليتابعها رودريجو هيرنانديز ' رودري' المندفع من الخلف بتسديدة قوية مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

وتمكن مانشستر سيتي الإنجليزي، بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، من حصد لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، فيما فشل النيراتزوري تحت قيادة مدربه سيموني إنزاجي، في التتويج الرابع بعد أعوام 1964 و1965 و2010.

الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا 2023

ويحصل السيتي الفائز في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023  على 20 مليون يورو مكافأة،أما النيراتزوري صاحب المركز الثاني  فسيتحصل على 15 مليون يورو،أما الأندية المشاركة في نصف النهائي تضمن 12.5 مليون يورو، مقابل 10.6 مليون يورو في ربع النهائي و9.6 مليون يورو في دور الـ 16.

وكان مانشستر سيتي قد حقق فوزاً كبيرا على نظيره ريال مدريد بنتيجة 4-0 على ملعب الاتحاد ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، بينما حقق فريق إنتر ميلان فوزاً مستحقاً ضد ميلان، بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب جوزيبي مياتزا، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

كل ما تريد معرفته عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023