لحظة تتويج منتخب اليد بكأس الأمم الأفريقية .. صور

توج منتخب مصر بكأس أمم أفريقيا لكرة اليد، بعد الفوز الفراعنة على منتخب الجزائر بنتيجة 29/21، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم السبت في نهائي كأس الأمم الأفريقية فى النسخة التى تستضيفها مصر بإستاد القاهرة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتسلم الجهاز الفنى لمنتخب مصر لكرة اليد واللاعبين الميداليات الذهبية بعد الفوز على الجزائر والتتويج بكأس الأمم الأفريقية، وصعد اللاعبون إلى منصة التتويج وتسلموا الميداليات والكأس للمرة التاسعة.

وحضر المباراة النهائية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعددا من رؤساء الاتحادات المصرية والشخصيات العامة.

بتلك النتيجة تأهل منتخب مصر لأولمبياد باريس 2024، وفقاً للائحة التي تنص أن  حامل لقب النسخة الحالية يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة دون تصفيات، علما أن الفراعنة ضمنوا تواجدهم في كأس العالم 2025 إذ يتأهل أصحاب المراكز الخمس الأولى.

فيما حصد منتخب تونس لكرة اليد الميدالية البرونزية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر وتختتم اليوم بالفوز على الرأس الأخضر 35/28، ليضمن بطاقة الملحق الأولمبى.

و استضافت القاهرة بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 26 خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري والمقامة على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي.