لحظة وصول 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات لمطار دمشق.. فيديو

أعلن الإعلامي أحمد موسى، وصول 3 طائرات عسكرية مصرية محملة بالمواد الإغاثية والطبية؛ من أجل دعم الشعب السوري الذي تضرر من الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، أمس الاثنين.

وصول طائرات مساعدات عسكرية مصرية إلى سوريا

وأكد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، وصول الطائرات العسكرية الثلاث إلى مطار دمشق الدولي؛ وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بإرسال مساعدات عاجلة لدعم السوريين.

ووجه الرئيس السيسي، بإرسال 5 طائرات عسكرية محملة بمساعدات طبية عاجلة لـ سوريا وتركيا.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السوري بشار الأسد، معربا خلال الاتصال الهاتفي عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع بالأمس 6 فبراير، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

الرئيس السيسي يتواصل مع نظيره السوري

وأكد الرئيس السيسي، تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم، مشيرًا إلى توجيهاته بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا.

ومن جانبه؛ أعرب الرئيس السوري عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا اعتزاز سوريا بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

أردوغان يشكر الرئيس السيسي

وفي الوقت نفسه، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث تقدم الرئيس بالتعازي والمواساة في ضحايا الزلزال المروع الذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، مؤكدًا تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق، وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة.

ومن جانبه؛ قدم الرئيس التركي الشُكر للرئيس على هذه المشاعر الطيبة، مشيرًا إلى أنها تؤكد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والتركي الشقيقين.

سمير فرج يكشف سر تواصل مصر مع تركيا وسوريا قبل إرسال المساعدات 

الصحة العالمية: 23 مليون متضرر من زلزال تركيا وسوريا