لحمايتها من التعديات.. اقتراح برغبة لعمل أرشيف بأملاك الدولة

وجه النائب سيد حنفي، عضو مجلس النواب، اقتراح برغبة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بأرشفة جميع أملاك الدولة.

وطالب النائب، بتشكيل لجان متخصصة داخل كل محافظة تكون مهامها الحصر الشامل والحقيقي لأملاك الدولة على مستوى الجمهورية ليكن هناك أرشيف وسجل شامل يتضمن هذه الأملاك، على أن تتولى اللجان المشكلة وضع خطط واستغلال هذه الأملاك في إقامة مشروعات استثمارية وصناعية عليها للاستفادة منها مع إعطاء أولوية قصوى لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتمليكها للشباب للحد من مشكلة البطالة خاصة لدى شباب الخريجين على أن تضع الحكومة السياسات التمويلية من خلال التعاون مع البنوك الوطنية للبدء في إقامة مثل هذه المشروعات التي توفر الملايين من فرص العمالة المباشرة وغير المباشرة للشباب ولكل الراغبين في الحصول على فرص العمالة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن ملف حماية أملاك الدولة من التعديات والحفاظ عليها واستغلالها بالصورة الصحيحة يحظى بأكبر اهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن الحفاظ الحقيقي على أملاك الدولة على مستوى جميع المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية يتطلب وضع آلية مناسبة تتضمن الحصر الشامل لجميع أملاك الدولة.