لطيفة بعد القمة العربية الإسلامية: عندي أمل يكون هناك حل لأهلنا في غزة

علقت الفنانة لطيفة على القمة العربية الإسلامية بالرياض، من خلال تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع إكس (تويتر سابقًا).

وكتبت الفنانة التونسية لطيفة في التغريدة التي نشرتها: «برغم كل الحزن والضيق والقهر والوجع أصبح اليوم عندي أمل اترجاه من رب العالمين القادر الجبار».

لطيفة تعلق على القمة العربية الإسلامية

وتابعت: «أن يكون هناك حل عاجل لأهلنا في غزة اليوم في القمة الاستثنائية في الرياض في المملكة العربية السعودية.. يارب يا قادر يا كريم».

وفي سياق متصل، أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه ليس من المقبول أن يتحكم مجلس الأمن في مصير العالم، مؤكدًا أنه حان الوقت لتحرك الدول العربية والإسلامية لتغير منظومة مجلس الأمن.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، في حلقة خاصة لتغطية فعاليات القمة العربية الإسلامية بالرياض، إن دول العالم على المحك من إدانة العدوان الإسرائيلي ضد غزة، كما أن مصر هي الشريان والرئة الوحيدة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني.

لطيفة تعلق على القمة العربية الإسلامية لطيفة تعلق على القمة العربية الإسلامية

القمة العربية الإسلامية

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أن هناك عدد من قادة الدول طالبوا بضرورة إجراء تحقيق دولي بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة، بالإضافة إلى محاكمة بنيامين نتنياهو بسبب جرائم الإبادة والحرب التي ارتكبها بحق الفلسطينيين.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن مصابو قطاع غزة يتم علاجهم في المستشفيات المصرية، كما أن موقف الرئيس السيسي أكد على أنه لا فصل بين الضفة الغربية وغزة، بالإضافة إلى رفضه التام لمشروع تهجير الفلسطينيين من غزة.

ولفت أحمد موسى، إلى أن القضية الفلسطينية أصبحت قضية العالم كله، وتعد القضية الأخطر التي تواجه الأمة العربية حاليا، كما أن البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية جاء قويا ويحمل رسائل مهمة.

وأشار موسى، إلى تواجد قادة الدول العربية والإسلامية اليوم في الرياض كان ضروري ولابد من التكاتف معا، من أجل مواجهة أي مخطط وجودي، معقبًا: «العالم العربي كله موجود في القمة كل الدول الإسلامية قالت كلمتها، الجميع هنا يدعم فلسطين، ويدين جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين».