لعبة الحبار.. مخبز صيني يحول التحدي إلى حقيقة

اعتمادًا على فكرة المسلسل الكوري الجنوبي 'سكويد جيم' أو لعبة الحبار؛ طرح مخبز في العاصمة الصينية بكين تحديًا لصنع الحلويات؛ وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل المعروض على منصة 'نتفليكس'؛ والذي أصبح واحدًا من أنجح الأعمال التي عرضت عبر المنصة على الإطلاق.

9 دولارات

ومقابل 58 يوانًا (9 دولارات)، يمكن للمشاركين التظاهر بأنهم إحدى شخصيات المسلسل بالمشاركة في تحدي صناعة الحلوى؛ عبر تحويل مزيجًا من السكر وصودا الخبز إلى بسكويت ذا مظهر مميز، وفق 'سكاي نيوز عربية'.

وما يختلف في التحدي عن المسلسل، أنه لا توجد جائزة للفائزين أو الناجحين، كما لا يتم معاقبة الفاشلين، وذلك على عكس 'لعبة الحبار'؛ التي يحصل الفائزون فيها على جوائز نقدية ضخمة، كما ويُعاقب الخاسرون بالموت.

10 دقائق

ويختار المشاركون في التحدي، الذي يستغرق نحو 10 دقائق، أشكالًا من قوالب بسكويت معدنية، ويذيبون السكر، ويضيفون صودا الخبز، ثم يحولون الخليط إلى أشكال. وتعد المرحلة الأخيرة صعبة؛ كون الخليط يتماسك بسرعة، ويصبح هشًا وعرضة للتشقق.

تبعات مميتة

وفي مسلسل 'سكويد جيم' المؤلف من 9 حلقات، يلعب متنافسون يمرون بضائقة مالية ألعاب أطفال، لكن هذه الألعاب لها تبعات مميتة؛ سعيًا للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38 مليون دولار).

وبحسب وكالة 'رويترز'، قالت هاو جينج، صاحبة 'دي أي واي بيكري ومور ستور'، وهي من أشد المعجبين بالمسلسل: 'زبائننا هم في الأساس من الشبان الذين يمثلون عددًا كبيرًا من المحبين لهذا العمل'.

لعبة الحبار .. مسلسل كوري جوائزه أكثر من 38 مليون دولار ممنوع على أصحاب القلوب الضعيفة

أيتن عامر تحذر من مشاهدة مسلسل لعبة الحبار : «خطر على الأولاد»