لعدم تكرار سيناريو الفيزياء.. لجان متخصصة لفحص امتحانات الثانوية العامة.. فيديو

علق الكاتب الصحفي سيد جاد، المتخصص بشئون التعليم بجريدة الجمهورية، على أزمة امتحان مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023-2024.

وقال سيد جاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن غرفة العلميات بوزارة التربية والتعليم أدركت مبكرا وجود أخطاء في الأسئلة لمادة الفيزياء لطلاب شعبة العلمي، والامر بدأ يتنشر بعد خروج الطلاب من اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية.

وأضاف مساء اليوم الاثنين، أن اللجنة الفنية التي أمر وزير التربية والتعليم بتشكيلها بشأن أسئلة امتحان مادة الفيزياء نصفت الطلاب وهذا بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم.

وأكمل: «الأسئلة التي تم وضعها في امتحان الفيزياء غير صحيحة، وبالتالي الإجابات خاطئة، ولكن المدهش في الأمر أن أولياء الأمور والطلاب خرجوا علينا بعد قرارات وزارة التربية والتعليم أنهم أجابوا على هذه الأسئلة، طيب إزاي السؤال غلط وأنت جاوبت صح، دا لو الطالب عبقري مش هيعرف يحلها».

واختتم سيد جاد حديثه قائلًا: «ما حدث في مادة الفيزياء لن يتكرر في أي مادة لامتحانات الثانوية العامة 2024، حيث أن جميع المواد للشعبتين الأدبية والعلمية لن يكون فيها أي أسئلة خطأ، والوزير أكد أن هذا الأمر لن يتكرر، وهناك لجنة تطلع على الأسئلة لعدم تكرار هذه الأخطاء مرة أخرى وفق اتصال هاتفي مع وزير التربية والتعليم».