لغز العام الجديد.. طائرة تقلع في ٢٠٢٤ وتهبط في ٢٠٢٣

بالتزامن مع بداية 2024، أثارت طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية الكثير من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة على منصة إكس – تويتر سابقا-، بعد أن استقبل ركابها العام الجديد 2024 مرتين تبدوا وكأنهم عاشوا يومين مختلفين على الكرة الأرضية.

وفي بداية عام 2024، أقلعت طائرة «ستار أليانس» من طوكيو في الساعة 1 فجرًا، والتي هبطت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الساعة 5 مساءً في آخر يوم من عام 2023، وفقًا لبيانات موقع «فلايت رادار» الذي يتتبع حركة الطيران.

وأثارت هذه الرحلة تعليقات العديد من المغردين الذين أبدوا اندهاشهم من ركاب الطائرة الذين احتفلوا بالعام الجديد 2024 مرتين، مرة في اليابان ومرة في الولايات المتحدة.

وتختلف مواعيد وتوقيتات دخول العام الجديد 2024 تختلف من دولة لأخرى بناءً على الموقع الجغرافي وخطوط الطول والعرض وخط غرينتش، مما يؤدي إلى اختلاف وقت دخول العام الجديد من بلد إلى آخر.

على سبيل المثال، تحتفل أستراليا عمومًا بقدوم العام الجديد في وقت مبكر، وكانت جزيرة «ساموا كيريتيامتي»، التي تقع جنوب المحيط الهادئ قرب أستراليا، أول منطقة في العالم تحتفل بحلول العام الجديد 2024.

أما آخر منطقة تحتفل بها فهي جزيرة ساموا الأمريكية، التي تقع في جنوب المحيط الهادئ بين الولايات المتحدة وأستراليا، وتعد عدد سكانها حوالي 50 ألف شخص.