لغز ميكروباص الساحل.. استمرار عمليات البحث عن الضحايا والسيارة بعد مرور 20 ساعة

بعد مرور ما يقرب من 20 ساعة على الحادث، مازال ميكروباص الساحل يمثل لغزا كبيرا، في ظل عدم ظهور أية آثار للسيارة أو الضحايا، رغم استعانة الأجهزة المعنية بأحدث المعدات واستمرارها في البحث عن الضحايا.

الحادث

وفقا لشهود العيان وقع الحادث في الرابعة عصر أمس الأحد، بسقوط الميكروباص القادم من إمبابة إلى عبد المنعم رياض، من أعلى كوبري الساحل في النيل.

هاني النحاس، مراسل قناة صدى البلد، أكد انتقال كافة الأجهزة المعنية وقوات الأمن وشرطة المسطحات والدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث منذ أمس للبحث عن الضحايا.

ولفت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد إلى أن شهود العيان أفادوا باختلال عجلة القيادة، موضحا أنه تم الاستعانة بكراكة عملاقة للبحث عن الميكروباص، وبعد الوصول إلى 100 متر لم يتم العثور على أي شئ.

وأشار إلى أن عرض رصيف الكوبري يبلغ 3 أمتار، لافتا إلى أن السيارة حطمت جزءا من حديد سور الكوبري قبل السقوط.

وأوضح أن أحد شهود العيان أقر بسقوط حديد الكوبري من منتصف ليل أمس، وأكد أن السيارة اصطدمت بتوتوك كان متوقفا بمقر الحادث وسقطت في النيل، معلقا «يُطلق على كوبري الساحل يسمى بكوبري الموت».

الناجين

البحث عن الناجين

وأوضح مراسل قناة صدى البلد أن الحادث وقع في الرابعة عصرا، مشيرا إلى أن أمل العثور على أي ناجي ضعيف جدا.

ولفت إلى أن عمليات البحث عن الناجين مستمرة حتى الآن، في ظل وجود الضفادع البشرية، معلقا «اختفاء السيارة لغز كبير، الجميع يتساءل أين السيارة ؟»

https://www.youtube.com/watch?v=8eWhleOxXsI

أحمد موسى يطالب بإصدار بيان عاجل

وطالب الإعلامي أحمد موسى، بإصدار بيان حول حادثة ميكروباص كوبري الساحل، لكشف الملابسات والأسباب.

وانفعل أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة صدى البلد، مستنكرًا عدم وجود أية معلومات عن ذلك الميكروباص، مضيفًا: “أكيد فيه معلومات عند الناس؛ ده مش سر عسكري لازم نطلع نقول للناس بيان، حد يقول معلومة مفيش حد بيتكلم”.

وأضاف أحمد موسى: “حادثة زي كدة نفضل ساكتين؛ لازم نوضح للناس منسيبش كل واجد يقول رقم ويقول حكاية؛ حد يطلع يقول كلمتين ليهم مصداقية؛ يبقى فيه مصدر بيقول إيه الحكاية حق المعرفة واجب”.

وشدد موسى، على ضرورة أن يكون هناك أي معلومات عن واقعة ميكروباص كوبري الساحل ، مضيفًا: “حادث عاوزين أربع سطور علشان الناس، علشان محدش يطلع يروي فيه كاميرات على الطريق؛ نفرغ الكاميرات ونشوف علشان نقول معلومة دقيقة للناس؛ الناس شغالة (في إشارة لرجال الضفادع البشرية).

https://www.youtube.com/watch?v=h8Dz5ilHYmk