لغير حاملي البطاقات التموينية.. طريقة الحصول على كروت صرف الخبز

كشف رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، عبدالله غراب، عن مفاجأة سارى للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية، عن توفير كروت صرف الخبز خلال الأيام المقبلة، وذلك من أجل الحصول على الخبز من مخابز الحكومية بأسعار أقل من التي تبيع بها المخابز السياحية.

كيفية الحصول على كروت صرف الخبز

وأضاف عبد الله غراب خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن تم الحصول على الموافقة من قبل وزارة التموين على فكرة طرح كروت صرف الخبز في بعض المناطق المخصصة، ويمكن للمواطنين شراء هذه الكروت وفقا لحاجته اللازمة.

أوضح عبدالله غراب، أن كروت صرف الخبز سيتفيد منها نحو  30 مليون مواطن لا يحصلون على الخبز المدعم لأنهم لا يحصلون على الخبز المدعم من خلال البطاقات التموينية.

أماكن الحصول على كروت صرف الخبز

وأكد عبدالله غراب، أن كروت صرف الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية، سيتم طرحه خلال مكاتب البريد المختلفة بالمحافظات، ومؤكدًا أن المواطن يمكن أن يشتري كروت الخبز بأي قيمة مالية، حيث لا يوجد حد أدنى أو أقصى لها، كما أن وزن رغيف الخبز في المنظومة الجديدة يصل لـ90 جرام، بنفس مواصفات الخبز المدعم ولا يوجد أي تغير فيه.

أوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن رغيف الخبز الذي يحصل عليه المواطن من المخابز الحكومية يبلغ وزنه 90 جرام، كما أن الدولة حريصة على عدم رفع أسعار الخبز رغم أن مصر تستورد ما يقرب من 60% من القمح من الخارج، كما أن سعر رغيف الخبز الذي يزن 90 جرام، يصل إلى 65 قرش دون النظر إلى ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي.

فوائد كروت صرف الخبز للمواطنين

واختتم عبدالله غراب، أن كارت صرف الخبز سيكون وفقا لحاجة المواطن ويمكن للمواطن دفع أي قيمة مالية كـ«شحن» ويذهب للمخابز التموين ويحصل على عدد الأرغفة التي يرغب الحصول عليها، وسيكون سعر رغيف الخبز في هذه الكروت أقل من 90 قرش، وهناك نظام عمل لهذه الكروت يخضع لمنظومة معينة.

وأردف عبدالله غراب، أن كارت صرف الخبز للمواطنين لا يؤثر على حصة الخبز للمواطنين الذين يحملون بطاقات التموين، كما أن المخابز التموينية سيتم تزويد حصتها من الدقيق وفقا لحاجة كل مخبز، أن سعر رغيف الخبز في المخابز التموينية لحاملي كروت الصرف الخبز، ستكون أقل من سعر الخبز السياحي بنسبة 30%.

تفاصيل طرح كارت صرف الخبز المدعم لغير حاملى البطاقات التموينية.. الرغيف بـ 90 قرشا