لقطة الشناوي وشوبير ليست الأولى.. «الوفاء» جزء من شخصية الأهلي على مدار تاريخه

«الوفاء جزء من شخصية النادي الأهلي»، مقولة تطبق بالفعل داخل جدران القلعة الحمراء على مدار تاريخه، حيث يتسم لاعبيه في مختلف الرياضات بـ«الروح الرائعة» فيما بينهم والوفاء لفريقهم وهو ما يؤكد أن العمل الجماعي كلمة السر في نجاحات وانتصارات «نادي القرن».

الأهلي نجح في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعد التعادل مع الوداد المغربي، أمس الأحد، بهدف لمثله، على ملعب مركب محمد الخامس، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت باستاد القاهرة، بهدفين مقابل هدف.

وشهدت منصة تتويج الأهلي بطلًا لإفريقيا، لقطة رائعة للغاية تجسد معنى الوفاء والعمل الجماعي داخل النادي، عندما تسلم محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الأهلي، الميدالية الخاصة به، ليعود ويهديها إلى زميله مصطفى شوبير، الحارس الثالث الذي شارك في مباراة الذهاب وأبلى بلاءً حسنًا.

وأهدى محمد الشناوي، الميدالية الخاصة به إلى زميله مصطفى شوبير، تأكيدًا على الروح الرائعة التي تسود بين اللاعبين، والعمل الجماعي، خاصة وأن الشناوي بصفته قائدًا للفريق، يرى أن بديله الثاني، تحمل الصعاب وتولى مهمة حراسة المرمى في مباراة الذهاب التي كانت صعبة للغاية، كونها أول اختبار حقيقي له بمسيرته.

لقطة الشناوي مصطفى شوبير، ليست الأولى في تاريخ الأهلي الذي يمتلك الكثير من مثل هذه المواقف الرائعة، والتي ترصدها لكم قناة «صدى البلد» في السطور التالية..

عماد متعب وحسام غالي

رفض عماد متعب رفع كأس السوبر المصري، الذي توج به الأهلي على حساب الزمالك عام 2015 بالإمارات، بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث طلب من حسام غالي رفع كأس البطولة، بعد سحب الشارة منه بأمر من إدارة الأهلي كعقوبة على إلقائها في وقتٍ سبق هذه اللقطة، حيث نال ما فعله متعب القائد في هذه المباراة مع زميله غالي، إشادة واسعة.

لاعبو الأهلي يمنحون الخطيب الميداليات

اعتاد لاعبو الأهلي، منح محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، الميداليات الخاصة بهم على منصات التتويج بعد كل بطولة يحصدها «نادي القرن»، وهو ما يؤكد تقديرهم للأسطورة بيبو وحجم العلاقة الرائعة التي تجمعهم به، حيث أصبحت هذه اللقطة، جزء من كل بطولة يتوج بها الأحمر.

فتيات الذهب يهدين الخطيب الميداليات

إهداء محمود الخطيب رئيس الأهلي، الميداليات الخاصة باللاعبين لا يقتصر فقط على فريق كرة القدم، بينما لاعبات الكرة الطائرة، قررن منح «بيبو» الميداليات الخاصة بهن عند صعودهن إلى منصات التتويج بالدوري على حساب الزمالك، وذلك للتأكيد على العلاقة الرائعة التي تجمهن برئيس القلعة البيضاء.

تكريم سمير عدلي

في لقطة رائعة معتادة داخل الأهلي، أصر اللاعبين والجهاز الفني، على تقدم سمير المدير الإداري للفريق، في الصعود إلى منصة التتويج بالسوبر المصري النسخة الماضية بالإمارات بعد الفوز على بيراميدز، وذلك لتكريمه في ظل المجهود الكبير الذي يقدمه والتاريخ الكبير الذي صنعه وما زال داخل القلعة الحمراء.

موسيماني يهنئ الأهلي بالتتويج بإفريقيا: لسنوات عديدة تعرفون طريقة الفوز بهذه الكأس

دولاب البطولات امتلأ.. بطولة إفريقيا اللقب رقم 147 في تاريخ الأهلي

الأهلي لـ«كاف»: مش لاقيين مكان للنجمة الـ11 على الشعار

واصل مطاردة ريال مدريد.. الأهلي يفوز باللقب القاري الـ25 في تاريخه