«للمخطوبين».. الصحة تعلن مراكز وأسعار تحاليل الفحص للمقبلين على الزواج

الفحص الطبي للمقبلين على الزواج أصبح أمرا من الأمور الضرورية؛ لعقد القران بشكل رسمي على يد المأذون، والذي يتم تجريه وزارةالصحة بمختلف مراكزها الصحية، المنتشرة في كل أرجاء الجمهورية.

إجراء فحوصات المقبلين على الزواج في نفس محافظة السكن

من جهتا، كشفت وزارة الصحة أنه يمكن للمقبلين على الزواج إجراء الفحص الطبي في أي وحدة صحية، وليس من المشروط أن يتم إجراء الكشف في محافظة السكن ذاتها.

بداية تطبيق فحوصات المقبلين على الزواج

وبدأ تطبيق العمل بشهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج الإثنين 26/فبراير/2023 ، حيث أصبح توثيق عقد الزواج عند المأذون الشرعي أو في الكنائس مشروطا بشهادة الفحص الطبي.

 أسعار الفحص الطبي التحاليل للمقبلين على الزواج 

وتكون مدة سريان شهادة الفحص الطبي التحاليل للمقبلين على الزواج  6 أشهر من تاريخ إجراء الفحص، وتظهر نتيجة التحاليل بحد أقصى 14 يوما من تاريخ إجراء الفحص.

فحوصات المقبلين على الزواج في نفس محافظة السكن فحوصات المقبلين على الزواج في نفس محافظة السكن

فحوصات المقبلين على الزواج في نفس محافظة السكن

وتصل تكلفة الفحص الطبي والتحاليل للمقبلين على الزواج 220 جنيه، وتتحمل الدولة الفرق حيث أن متوسط سعر التحليل فقط حوالي 500-450 جنيه للفرد.

نتيجة الفحص للمقبلين على الزواج

نتيجة الفحص لا تؤثر على إتمام عقد الزواج من عدمه، فالهدف هو إعلام المقبلين على الزواج في حال وجود أمراض، وإكمال الزواج من عدمه يرجع لهما في حال اكتشاف أي أمراض يتم توفير العلاج من خلال مظلة التأمين الصحي أو العلاج على نفقة الدولة.

عقوبة تزوير شهادة الفحص للمقبلين على الزواج

ونوه  الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن عقوبة تزوير شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج هي السجن، ومدة تصل لـ١٠ أعوام، موضحا أن الشهادة يتم إصدارها مؤمنة وموثقة عبر ال Code QR؛ لمنع التلاعب والتزوير.

فحوصات المقبلين على الزواج في نفس محافظة السكن.

تعرف على قيمة رسوم استخراج شهادة فحص المقبلين على الزواج والأوراق المطلوبة

الصحة: فحص 8 آلاف مواطن ضمن مبادرة المقبلين على الزواج