لماذا ابتعد سيف عبد الرحمن عن السينما؟.. يكشف السبب لأول مرة

كشف الفنان سيف عبد الرحمن لأول مرة سبب ابتعاده عن السينما، موضحًا أن السبب الأساسي أن الأدوار التي تُعرض عليه لن تضيف لتاريخه الفني.

قال الفنان سيف عبد الرحمن في تصريحات تلفزيونية له: «مفيش حد مش عايز يشتغل، التمثيل حاجة حلوة ربنا وهبهاني، واشتغلت فيلم فجر يوم جديد مع يوسف شاهين وسناء جميل في بدايتي».

تصريحات سيف عبد الرحمن

وتابع: «واشتغلت البوسطجي مع شكري سرحان وحسين كمال، وفيلم نادية مع السندريلا سعاد حسني، وأحمد بدرخان، فلما ربنا يديك الموهبة وهذه البداية المشرفة، لازم أحافظ عليها وأقدم ما تستحقه ليس هناك سبب يجعلني أقدم عمل لا يضيف لتاريخي».

وأوضح أنه قدم حوالي 70 عملًا بدايةً من أدوار البطولة، ومع التقدم في السن قدم دور الأب والأخ والجد، وقال عن بداياته الفنية: «كنت أحد مؤسسي الفرقة القومية للفنون الشعبية التي أسسها ثروت عكاشة».

سيف عبد الرحمن سيف عبد الرحمن

بدايات سيف عبد الرحمن الفنية

وأشارت إلى أن المخرج يوسف شاهين كان يبحث عن شاب، وكان قد اختار نجم مشهور لفيلم فجر يوم جديد، إلا أن سناء جميل قالت له: «عايزة شاب ملامحه مصرية وابن بلد».

وحضر يوسف شاهين لمسرح البالون، وأضاف الفنان سيف عبد الرحمن: «كنت مع الفرقة القومية للفنون الشعبية فلفت نظره وتعلمت منه فيما بعد حب العمل والتفاني فيه، وعشق الأدوار التي يقدمها».

سيف عبد الرحمن ورجاء حسين

كما تحدث أيضًا عن قصة زواجه من الفنانة الراحلة رجاء حسين، لافتًا إلى أنه عاش معها قصة حب عظيمة لكنهما انفصلا وتزوج بعد انفصالهما.

وأكد أن الفنانة رجاء حسين كانت زوجة مخلصة وفية، لها شخصية محددة وواضحة وقوية وصريحة وخفيفة الظل، كما عاشت على تربية أبنائها بشكل طيب وخلوق.

وقال الفنان سيف عبد الرحمن إنها هي التي انفصلت عنه وقبل انفصالهما، نصحته أن يتزوج غيرها، لأنها على معرفة تامة بأنه لا يستطيع العيش بمفرده، معلقًا: «فضلت العيش بفيلتها في مدينة أكتوبر مع أبنائها ولكن لا أستطيع العيش بجانبهم في أكتوبر بسبب عملي في القاهرة لكنه كان دائم الزيارات لهم».

سيف عبد الرحمن سيف عبد الرحمن

سيف عبد الرحمن سيف عبد الرحمن