لماذا المسرح المصري لا يحقق إيرادات .. ناقد سينمائي يوضح

كشف الناقد السينمائي عصام زكريا، عن أسباب ابتعاد المسرح المصري والدراما عن المنافسة والظهور إلى ما كانت عليه من قبل، وكيف تحولت الأغنية المصرية وارتباطها بالفن.

وأضاف زكريا خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن المسرح المصري أصبح الآن لا يحقق إيرادات تغطي تكاليف ما يُنفق عليه، وأنه من النادر ظهور مسرحية تلقي اهتمام كبير من جانب الجمهور.

وتابع: «زمان كان سعر تذكرة المسرح عالي والاقبال كان عالي، ولكن حاليا الأسعار قليلة والاقبال ضعيف».

وأوضح الناقد السينمائي، أن المسرح بحاجه إلى رعاية ودعم كبير، وذلك باعتباره فن عظيم ولابد من تواجده في المنافسة والعودة إلى ما كان عليه أيام ازدهاره.

الأعمال السينمائية الأبرز في 2023

وأشار إلى أنه لا يوجد أعمال سينمائية هذا العام تناسب المقاييس العالمية، وأن هناك بعض الأعمال استطاعت أن تلبي متطلبات السوق المحلي، على سبيل المثال؛ فيلم فوي فوي فوي، وفيلم وش في وش، وأيضا بيت الروبي.

وتعليقا على أغنية روبي الجديدة '3 ساعات متواصلة'، قال الناقد السينمائي عصام زكريا: إن أغنية روبي لا يوجد بها أي شيء يتم التعليق عليه، وأن ما يحدث على السوشيال ميديا تحت إطار الإفيهات فقط.

ولفت زكريا إلى أن لابد من معالجة عقول البشر الذين يهاجمون أي شيء، قائلاً: « الأغنية مفيهاش حاجة، الإفيه بيحكم، والناس شافت إن فيه افيه حلو وجديد فاشتغلت عليه دون وعي».