لماذا طالب فيرجسون لاعبي مانشستر يونايتد بعدم ارتداء قمصان بيضاء في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي؟

وجه السير أليكس فيرجسون، أسطورة نادي مانشستر يونايتد والمدرب السابق للفريق، رسالة تحفيزية خاصة إلى لاعبي الفريق، قبل مباراة الدور النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ضد نظيره وغريمه التقليدي مانشستر سيتي.

ويلتقي مانشستر يونايتد ضد غريمه مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم السبت 3 يونيو المقبل، على ستاد ويمبلي في لندن.

وزار فيرجسون مقر تدريبات مانشستر يونايتد، صباح اليوم الثلاثاء، لتحفيز اللاعبين قبل مباراة الدور النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال فيرجسون للاعبي مانشستر يونايتد: 'أنتم لستم هُنالك للاستمتاع بالمباراة بل للفوز بها'.

وطلب فيرجسون من لاعبي اليونايتد، حيق قال وهو يمزح: 'لا ترتدوا قمصانًا بيضاء يوم المباراة بحق السماء'.

سبب التشاؤم من قمصان مانشستر يونايتد البيضاء

ورغم أنه لم يتم الكشف عن السبب الرئيسي الذي جعل فيرجسون يطلب هذا الطلب من لاعبي اليونايتد، إلا أن هناك واقعة تاريخية تُرجح أن تكون سببًا في هذا الطلب من فيرجسون.

قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2009 في روما بين مانشستر يونايتد وبرشلونة، كان اليونايتد هو الذي اعتُبر مستضيفًا للمباراة، ويحق له ارتداء زيه الأساسي، لكن فضل وقتها ارتداء الزي الاحتياطي الثاني وهو الأبيض، بعد أن كان الزي الاحتياطي الثاني هو الأزرق لليونايتد.

ويُقال وقتها أن واين روني، مهاجم اليونايتدن ىنذاك رأى في المنام أنهم يُتوجون في البطولة وهم يرتدون الزي الأبيض، فقصّ الأمر على زملائه، فتفائلوا وارتدوا القمصان البيضاء في تلك المباراة، تاركين برشلونة يلعب بزيه الأساسي.

لكن اليونايتد خسر وقتها المباراة بهدفين دون مقابل أمام برشلونة، وفشل في الاحتفاظ بلقبه بطلًا لدوري أبطال أوروبا، والذي أحرزه عام 2008.

بعد سنتين، كان مانشستر يونايتد على موعد مع مباراة نهائية مرة أخرى ضد برشلونة، وهذه المرة في استاد ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

واعتُبر وقتها برشلونة مستضيفًا للقاء وارتدى زيه الأساسي، ما اضطر اليونايتد إلى ارتداء الزي الأبيض في المواجهة، وخسر وقتها مانشستر يونايتد بهدف مقابل ثلاثة، ليخسر وقتها لقب دوري أبطال أوروبا,

ومنذ ذلك الحين لم يحرز مانشستر يونايتد لقب دوري أبطال أوروبا، بل وفشل في التأهل لأي مباراة نهائية من البطولة.

مانشستر يونايتد يؤمن حظوظه الأوروبية بفوز صعب على بورنموث

تين هاج يكشف تشكيل مانشستر يونايتد للقاء بورنموث بالدوري الإنجليزي