لماذا طلب جيش الاحتلال تعطيل خرائط جوجل وآبل وويز بغزة وإسرائيل؟

طلب جيش الاحتلال الصهيوني، من جوجل، تعطيل خرائط جوجل وآبل وويز بعدد من المناطق الفلسطينية على رأسها غزة ومناطق بـ إسرائيل.

تعطيل خرائط جوجل وآبل وويز بغزة وإسرائيل

وكشفت وكالة بلومبيرج، أن جوجل استجابة لمطلب الاحتلال الصهيوني، وتم تعطيل خرائط جوجل وويز تحديثات مع توقف حركة المرور المباشرة لمناطق تابعة للاحتلال الصهيوني إسرائيل وقطاع غزة الشقيقة.

وتشير التوقعات إلى أن تعطيل خرائط جوجل وآبل وويز بغزة وإسرائيل، تمهيدً لـ تنفيذ عملية الاجتياح البري على قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الصهيوني.

وكشف متحدث باسم جوجل، أنه تم تعطيل القدرة على متابعة حركة المرور الحية وبيانات اختناقات المرور الكثيفة مراعاة لسلامة المجتمعات المحلية، موضحا أن ذلك الأمر بشكل مؤقت في حالات الصراع واستجابة للوضع المتطور في المنطقة.

ويمكن أن تكشف معلومات حركة المرور المباشرة عن تفاصيل حول تحركات القوات أو حيث تتجمع حشود من الناس، وتقوم التقنية بتجميع بيانات المواقع لإظهار مكان حدوث تأخيرات في حركة المرور.

وتظهر رسالة للمستخدمين لتطبيق Waze للخرائط في المناطق الساخنة إسرائيل وغزة مفادها: بسبب الوضع الأمني لن يتم عرض حركة السائقين أو الاختناقات المرورية والتنبيهات الأخرى.

ويبدو أن تطبيق خرائط Waze لا يزال يعمل بكامل طاقته في مناطق من إسرائيل، مثل تل أبيب، بينما تم تعطيل بيانات حركة المرور الحية في خرائط Google في جميع أنحاء البلاد.